نواب يطالبون بمعالجة ارتفاع فواتير المياه ببعض المحافطات..ويقترحون تقسيم الفواتير على شرائح مثل الكهرباء.. نائب: يجب التفرقة بين الأغنياء والفقراء.. وبرلمانى:تقدمت بطلب إحاطة لوزير الإسكان لحل الأزمة

الخميس، 09 يونيو 2016 04:16 ص
نواب يطالبون بمعالجة ارتفاع فواتير المياه ببعض المحافطات..ويقترحون تقسيم الفواتير على شرائح مثل الكهرباء.. نائب: يجب التفرقة بين الأغنياء والفقراء.. وبرلمانى:تقدمت بطلب إحاطة لوزير الإسكان لحل الأزمة مجلس النواب – أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب نواب البرلمان، الحكومة بحساب فواتير المياه بالشرائح، مثل فواتير الكهرباء، لتقليل المعاناة على فئات محدودى الدخل والفقراء، وترشيد استهلاك المياه، موضحين أنه من الظلم مساواة الفقراء بالأغنياء خلال دفع فواتير المياه.

قال النائب حسين أبو الوفا، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن هناك ضرورة لحساب فواتير المياه للمنازل على هيئة شرائح كما يتم حساب فواتير الكهرباء، حتى يتم التفريق بين المستهلكين للمياه بكثرة ومن يرشدون الاستهلاك، موضحًا أن هذا سيكون حل لأزمة ارتفاع سعر فواتير المياه خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن حساب فواتير المياه على هيئة شرائح مستهلة بحيث يكون هناك شريحة أولى للاستهلاك، وشريحة ثانية، وثالثة، كما تفعل الحكومة مع مستهلكى الكهرباء.

من جانبه قال النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إنه لابد أن يكون هناك حل لارتفاع فواتير المياه خلال الفترة الأخيرة، من خلال تقسيم مستهلكى المياه لشرائح وطبقات كشريحة أولى وثانية وثالثة، ويتم من خلالها حساب فواتير المياه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من الظلم مساواة الأغنياء بالفقراء فى فواتير المياه، حيث إنه ينبغى أن تقسيم مستهلكى المياه فى المنازل لشرائح سيسهل كثيرًا على الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل، وفى الوقت ذاته سيكون هناك توزيع عادل لفواتير المياه على جميع الطبقات.

وفى السياق نفسه، قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الإسكان لتفسير أسباب ارتفاع فواتير المياه خلال الفترة الأخيرة فى كثير من المناطق، ومدى إمكانية وضع حلول عاجلة لهذا الارتفاع الجذرى فى الفواتير.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يؤيد مقترح تقسيم الشرائح المستهلكة للمياه إلى طبقات كثيفى الاستخدام، ومتوسطى الاستخدام، بحيث يكون هناك توزيع عادل للفواتير، وتنتهى أزمة ارتفاع سعر الفواتير، موضحًا أن الآلية الحالية تتحقق الحد الأدنى من العدالة الاجتماعية.


موضوعات متعلقة:


مواطنون يرسلون شكاوى "SMS" لمحافظ الدقهلية بسبب ارتفاع فواتير المياه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة