النيابة توجه تهم استغلال النفوذ والرشوة لـ"مدير أمن ديوان محافظة القاهرة".. انتداب لجنة خبراء من "الإذاعة" للحصول على بصمته الصوتية.. والتحريات: تم ضبطه متلبسا بمكتبه وبحوزته 50 ألف جنيه مبلغ الرشوة

الجمعة، 01 يوليو 2016 04:41 م
 النيابة توجه تهم استغلال النفوذ والرشوة لـ"مدير أمن ديوان محافظة القاهرة".. انتداب لجنة خبراء من "الإذاعة" للحصول على بصمته الصوتية.. والتحريات: تم ضبطه متلبسا بمكتبه وبحوزته 50 ألف جنيه مبلغ الرشوة العميد مصطفى حسين مدير أمن ديوان محافظة القاهرة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضربة جديدة من الضربات التى توجها الرقابة الإدارية إلى بؤر الفساد، نجح ضباط الرقابة الإدارية فى إلقاء القبض على مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، أمس الخميس، وذلك بعد ضبطه متلبسًا بالصوت والصورة، بتقاضى مبلغ قدره 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مواطن مقابل تسهيل مصالحه بإحدى إدارات المحافظة.

وردت معلومات من مصادر سرية لضباط الرقابة الإدارية عن قيام العميد مصطفى حسين مدير أمن ديوان محافظة القاهرة باستغلال وظيفته ونفوذه داخل المحافظة فى تسهيل خدمات للأهالى مقابل مبالغ مالية .

وكشفت تحريات ضباط الرقابة الإدارية عن اتفاق مدير أمن ديوان محافظة القاهرة مع مواطن على تقاضى رشوة منه مقابل مساعدته فى إنهاء بعض مصالحه داخل ديوان المحافظة بالمخالفة للقانون، وتم رصد وتسجيل الاتفاق بالصوت والصورة، والقبض عليه متلبسا بالرشوة، وعثر على مبلغ الرشوة بمكتبه.

وفى السياق ذاته، قال مصدر قضائى، إن نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد نبوى رئيس نيابة الأموال العامة، قررت حبس العميد مصطفى حسين، مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة الرشوة واستغلال النفوذ.

كما قررت النيابة، ندب لجنة من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للحصول على بصمة صوتية من المتهم لمضاهاتها بما جاء فى الفيديوهات والتسجيلات، وتفريغ التسجيلات الصوتية والفيديوهات، وإعداد تقرير بها، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم تم ضبطه متلبسا بالرشوة بعد مراقبته وتسجيل بالصوت والصورة لواقعة الرشوة، وجاء ذلك عقب صدور إذن من النيابة العامة بضبط المتهم متلبسا بالرشوة وتسجيل الواقعة، كما تبين من خلال التحقيقات، أن المتهم تمت إعارته منذ عام ونصف من وزارة الداخلية للعمل كمدير أمن لديوان عام المحافظة .

وواجهت النيابة العامة المتهم، خلال جلسة التحقيقات، بالتسجيلات الصوتية والفيديوهات له أثناء ارتكاب الواقعة .

كان ضباط الرقابة الإدارية، قد تمكنوا من إلقاء القبض على العميد مصطفى حسين، مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، بعد ضبط مبلغ 50 ألف جنيه فى مكتبه مقابل تسهيل خدمات لأحد المواطنين ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتى أمرت بما سبق.


موضوعات متعلقة..


حبس مدير أمن ديوان محافظة القاهرة 4 أيام لاتهامه بالرشوة واستغلال النفوذ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عيسى

نعم لدكتور ياسر صقر محافظ القاهرة محارب الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

ممكن براءه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة