حدوث أول حالة وفاة فى العالم بسبب السيارات ذاتية القيادة

الجمعة، 01 يوليو 2016 11:01 ص
حدوث أول حالة وفاة فى العالم بسبب السيارات ذاتية القيادة السيارات ذاتية القيادة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حادثة تعد الأولى من نوعها فى العالم لقى رجل يدعى Joshua Brown حتفه بسبب قيادته لسيارة تسلا ذاتية القيادة المزودة بنظام يمكن السائق من ترك عجلة القيادة ويترك تلك المهمة للسيارة نفسها، وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إنه تم فتح تقييم أولى فى أداء ميزة القيادة الآلية، ونظام الحكم شبه الذاتى داخل سيارة تسلا، بعد الحادث مميت.

وقالت الوكالة إن سيارة تسلا موديل S 2015 كانت تسير على وضع القيادة الآلية عندما وقع الحادث، ولم تتمكن السيارة من التعرف على الشاحنة التى كانت تسير بجانبها وحدث لبس فى النظام مما أدى إلى هذا الحادث، الذى راح ضحيته الرجل صاحب الأربعين عاما وأصيب سائق الشاحنة بشكل بالغ، ووفقا لشركة "تسلا موتورز" فيهدف التقييم الذى سيتم إجراؤه إلى معرفة ما إذا كانت ميزة القيادة الآلية تعمل وفقا للمعايير المتفق عليها أم لا.

وعبر "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى للشركة عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر عن تعازيه لأهل الضحية ووصف فقدانه بالخسارة المأساوية.

وقالت الشركة فى بيان لها أن هذه هى الوفاة الأولى المعروفة منذ إطلاق سياراتها التى تعمل بميزة القيادة الذاتية، وأشارت أنه حتى الآن تم السير بميزة القيادة الآلية داخل سياراتها لما يزيد قليلا عن 130 مليون ميل.



موضوعات متعلقة ..


بالفيديو.. "نموذج "S من سيارة تسلا يسابق طائرة بوينج 737

إيلون ماسك: 253 ألف طلب لحجز النموذج الجديد من سيارة تسلا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة