كندا تنشر 1000 جندى فى شرق أوروبا ضمن حلف شمال الأطلسى

الجمعة، 01 يوليو 2016 02:16 ص
كندا تنشر 1000 جندى فى شرق أوروبا ضمن حلف شمال الأطلسى الجيش الكندى - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


(أ ف ب)
سترسل كندا ألف جندى إلى لاتفيا فى إطار خطة حلف شمال الأطلسى لنشر أربع كتائب فى أوروبا الشرقية ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم، وفق ما أعلنت وسائل إعلام كندية، أمس الخميس.

وأوضح وزير الدفاع الكندى هارجيت ساجان فى بيان، إن كندا جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، ستكون واحدة من الدول الأربع "التى ستعزز الانتشار المتقدم لحلف شمال الأطلسى فى أوروبا الشرقية ووسط أوروبا".

وأضاف أن "كندا ستؤسس وتقود مجموعة تكتيكية مناوبة ومتعددة الجنسيات"، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مزيد من التفاصيل خلال القمة الاطلسية المقبلة فى وارسو يومى 8 و9 يوليو.

وذكرت وسائل إعلام كندية، أن أوتاوا قررت إرسال ألف جندى إلى لاتفيا، من بين أربعة آلاف جندى إطلسى سيتم نشرهم قريبا فى دول البلطيق وبولندا.

وعزز حلف شمال الأطلسى بالفعل وجوده العسكرى على حدوده الشرقية بشكل غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة، ردا على ضم روسيا شبه جزيرة القرم والنزاع فى شرق أوكرانيا.

وسيتمثل هذا التعزيز العسكرى بنشر أربع كتابة تتألف من وحدات قتالية من بلدان حلف شمال الأطلسى فى بلاد البلطيق وبولونيا عام 2017، وهو إجراء يجب أن يقره قادة الحلف خلال قمة وارسو.

وحذر قائد القوات البرية فى الحلف الجنرال الأمريكى بن هودجز الأسبوع الماضى من ضعف الأطلسى فى هذه المنطقة. وقال إن الحلف عاجز حاليا عن الدفاع عن دول البلطيق فى حال حصول اجتياح روسي.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة