أكد استعداده للتعاون مع الجنائية الدولية..

أول تعليق للمجلس الرئاسى الليبى حول قضية الإفراج عن "سيف القذافى"

الأحد، 10 يوليو 2016 01:33 م
أول تعليق للمجلس الرئاسى الليبى حول قضية الإفراج عن "سيف القذافى" رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، عن قلقه مما صرح به العقيد العجمى العتيرى آمر كتيبة أبو بكر الصديق، المسئولة عن حماية السجن المحتجز به سيف الإسلام القذافى.

وأكد المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق، على استهجانه الشديد لهذه التصريحات واصفا إياها بـ"الغير مسؤولة" والتى ترسخ لفكرة إمكانية الإفلات من العقاب للمتهم لكل من يقدم على ارتكاب جرائم، مؤكدا استعداده الكامل التعاون مع المنظمات الدولية، ولاسيما المحكمة الجنائية الدولية طبقا للقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولى والمواثيق الدولية، بما لا يخالف القوانين الليبية احتراما لمبدأ سيادة الدولة، ومتعهدا بالإيفاء بكل التزامات الدولة الليبية فى هذا الخصوص.

ودعا المجلس الرئاسى فى بيان صحفى، اليوم الأحد، لإحكام العقل وعدم الانسياق وراء تأثيرات ظرفية أو مصالح شخصية تهدر فى النهاية حقوق الضحايا فى الاقتصاص بالقضاء العادل، مشيدا بالبيان الصادر عن مجالس مدينة الزنتان حول احتجاز سيف الإسلام القذافى، مؤكدا اهتمامه البالغ بقضية سيف الإسلام القذافى لأنه يتعلق بمبدأ سيادة الدولة الليبية والحرص على "عدم إفلات المجرمين من العقاب"، وإقامة العدالة الجنائية على الدولة الليبية وبين مواطنيها وإحقاق الحق فيها.


المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية



موضوعات متعلقة..


- مجالس مدينة الزنتان بليبيا تؤكد: سيف الإسلام القذافى متحفظ عليه فى السجن

- محامى "سيف الإسلام القذافى" يفجر المفاجآت فى حوار لـ"اليوم السابع": الإفراج عن موكلى تم بموجب قانون العفو.. وقرار ترشحه للرئاسة بيد الشعب.. ويؤكد: نجل الرئيس السابق سيلعب دورا هاما بالمصالحة الوطنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة