السيسى يستقبل وزير خارجية المغرب ويؤكد تطلع القاهرة للتعاون مع الرباط

الأحد، 10 يوليو 2016 06:13 م
السيسى يستقبل وزير خارجية المغرب ويؤكد تطلع القاهرة للتعاون مع الرباط السيسى يستقبل وزير خارجية المغرب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى السفير المغربى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوزير المغربي، وطلب نقل تحياته إلى الملك محمد السادس ملك المغرب، مؤكداً على العلاقات المتميزة والوثيقة التى تجمع بين الدولتين الشقيقتين.

وأكد الرئيس تطلع مصر لتطوير التعاون مع المغرب على جميع الأصعدة، ولاسيما فى ضوء التحديات التى تواجه الوطن العربي، والتى تتطلب تعزيز العمل العربى المشترك، مشددا على أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار بالدول العربية التى تشهد أزمات، بما يساهم فى الحفاظ على وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزير المغربى نقل تحيات الملك محمد السادس إلى الرئيس السيسى، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات الأخوية التى تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأشار "مزوار"، إلى أن زيارته إلى القاهرة تعكس حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائى مع مصر فى جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً فى ظل ما تواجهه الدولتان من تحديات ومخاطر مشتركة ناجمة عما يشهده الوطن العربى من أزمات.

وأوضح السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سُبل تطوير التعاون الثنائى فى قطاعات مختلفة بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية التى تربط بين البلدين، فضلاً عن التباحث حول آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية وسُبل مواجهة التحديات المشتركة، حيث تم الاتفاق على تعزيز وتكثيف التنسيق بين البلدين فى إطار المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم فى دفع وتعزيز العمل العربى المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة، والعمل على التوصل إلى تسويات سياسية للمشاكل والنزاعات التى تعانى منها بعض دول المنطقة.

م
موضوعات متعلقة:


اختتام لقاء سامح شكرى برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة