تويتر تغلق موقع "PostGhost" الخاص بأرشفة التدوينات المحذوفة للمشاهير

الأحد، 10 يوليو 2016 07:00 ص
تويتر تغلق موقع "PostGhost" الخاص بأرشفة التدوينات المحذوفة للمشاهير الحسابات الموثقة على تويتر
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مجموعة من المبرمجين، الأسبوع الماضى، موقعا متخصصا فى أرشفة التدوينات المحذوفة من الحسابات الموثقة على شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر" هذا ما أثار غضب موقع التدوينات الصغيرة، مما دفعه لإرسال رسالة تحذيرية للقائمين على "PostGhost" الذين قاموا اليوم بغلق الموقع.

وقالت الشركة فى بيانها إن تسجيل التغريدات المحذوفة يعد انتهاكا لشروط الخدمة المقدمة من تويتر هذا ما جعلنا وافقنا على غلق الموقع بعد نقاش حول تغريدات الشخصيات العامة يجب أن تسجل.

وأضافت الشركة: "نحن نعتقد أن من حق الجمهور الاطلاع على تاريخ تدوينات هؤلاء المستخدمين من المشاهير، وفقا لما نشره موقع "the vege" الأمريكى.

يذكر أن مجموعة من المبرمجين أطلقوا موقع "postghost" الذى يعتبر أرشيفا للتغريدات المحذوفة من الحسابات الرسمية الموثقة، التى يتابعها أكثر من 10 آلاف مستخدم على تويتر.

وتعتبر خدمة postghost ليست الأولى فى هذا المجال حيث تعمل أيضا خدمة Politwoops وهى الأكثر انتشارا على تأريخ التغريدات المحذوفة من حسابات الرموز السياسية، لكن الفرق بين الخدمتين هو أن postghost تضم حسابات السياسيين والفنانين والرياضيين وغيرهم من الحسابات الموثقة فى مختلف المجالات.

كما كانت تتيح postghost معلومات كاملة حول التغريدات المحذوفة مثل وقت نشرها وعدد المشاركات والإعجابات وبالطبع موعد حذفها من على تويتر، وكان الموقع يعمل بخمس لغات مختلفة (الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الصينية).



موضوعات متعلقة ..

هاكرز يخترقون حساب "جاك دورسى" المدير التنفيذى لموقع "تويتر"
مش بس زوكربيرج.. حملة اختراق شرسة تستهدف حسابات المشاهير على تويتر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة