د. عبد العليم سعد دسوقى يكتب: بالإرادة القوية تفعل المستحيل

الأحد، 10 يوليو 2016 12:00 ص
د. عبد العليم سعد دسوقى يكتب: بالإرادة القوية تفعل المستحيل شخص سعيد - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشخصية القوية هى أهم الصّفات التى يجب أن يمتلكها الشّخص ليتمكّن من الإستمرار بحياته ومواجهة الصّعوبات والمتاعب التى قد يواجهها، فالشّخص الذى يمتلك شخصيّة قويّة هو قادر على إبراز رأيه فى العديد من المواضيع دون الخوف والرهبة من أى شىء، كما يتميّز بقدرته على تحقيق أهدافه باستمرار، وإنجاز أعماله دون أن يحتاج أحد، فشخصيّته القوية تجعله يعتمد على نفسه ويجرّب ويخاطر ويحاول حتى لو فشل فى كثير من المحاولات ،فسوف ينجح لشخصيّته القويّة التى تقوّيه على كل أمر صعب، ولكى تتمكّن من امتلاك شخصيّة قويّة عليك تدريب شخصيّتك ومحاولة إكتساب بعض الصّفات والمهارات النفسيّة أهمها.

1- لتكون شخصيّتك قويّة يجب أن تبدأ من داخلك، ويجب أن تؤمن بقدراتك ومهاراتك وبشخصيّتك وبكل شيء بنفسك، فأنت الذى تعرف ما تملك من قدرات وقوّة تؤهّلك للقيام بالعديد من الأمور، فإيمانك بنفسك وبمهاراتك هى تجعلك تبادر للقيام بأمور مختلفة.

2- يجب أن تحاول تجربة الأمور التى كنت تعتقد أنّك عاجز عن القيام بها، ومحاولة التنويع فى التّجارب لكى نتمكن من اكتشاف المواهب والمعارف التى قد نكون نمتلكها ونحن لا نعرف، فإذا لم نجرّب ونحاول سنبقى جاهلين لمثل هذه المهارات.

3- الاختلاط بالنّاس وبشخصيّاتهم المختلفة يولّد لديك مهارات إجتماعيّة تجعلك تميّز كيفيّة التصرّف مع مختلف الشخصيّات، وتمتلك مهارات اجتماعية متنوّعة، كما تولد لديك الكثير من المعارف والأصدقاء.

4 - يجب أن تجهر بإعطاء آرائك حول المواضيع المختلفة ولا تخف من ردود أفعال النّاس، فأنت عندما تعطى رأيك دون خوف تصبح قدرتك قويّة فى إبراز رأيك بشكل مستمر، وعندما تجد أن رأيك خاطئا فليس عيباً أن تغيّر رأيك فى الموضوع، فقد تنظر للمواضيع من زاوية، ويراها الآخرون من زوايا أخرى.


5- ضع أهدافاً لحياتك وحاول تحقيقها فالإرادة تجعلك مستعد للقيام بالمستحيل من أجل تحقيق الأهداف، فجميعنا لدينا أهدافاً ولكن ليس بمقدور الجميع تحقيق أهدافه، ولتحقق هدفاً يجب أن تكون لديك إرادة لتنشأ الشخصيّة القويّة.نحن ذكرنا بعض الصّفات التى بإمكانك اكتسابها لتجعل شخصيّتك قويّة، ولا ننسى أن الطّفل يولد جريئا ولكن بعض تصرّفات الأهل وتربيتهم الخاطئة تجعلهم يفتقدون هذه المهارة، لذا من السهل امتلاك هذه الصفة من جديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة