نيويورك تايمز: مخاوف من جر الولايات المتحدة لمزيد من الانقسامات والغضب

الأحد، 10 يوليو 2016 12:44 م
نيويورك تايمز: مخاوف من جر الولايات المتحدة لمزيد من الانقسامات والغضب مخاوف من إنقسامات فى الولايات المتحدة - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن القادة السياسيين والمحتجين ومسئولى إنفاذ القانون، يحاولون إيجاد أرض مشتركة فيما بينهم، ومشاركة إشعال الشموع على أرواح ضحايا العنف الذى اشتعل فى أنحاء الولايات المتحدة، بسبب مقتل شابين سود على يد الشرطة، مما دفع بمظاهرات عارمة فى أنحاء البلاد ومقتل خمسة من الشرطة برصاص شاب أسود.

وتضيف الصحيفة، فى تقرير الأحد، إنه على الرغم من ذلك فإن هناك خوف محتوم من جر الولايات المتحدة إلى مزيد من الغضب والانقسامات بسبب القتل المتبادل بين الشرطة والسود.

وتنقل الصحيفة عن شانيل بيرى، أمريكية من أصل أفريقى، قولها "بمجرد أن علمت أن مسلح قتل خمسة من الشرطة تضرعت إلى الله ألا يكون ذلك المسلح أسود".

وأضافت بيرى، وهى معلمة بمدرسة إبتدائى:"تمنيت بشدة ألا يكون القاتل أسود لأنه وقتها سيكون هناك مبرر سهل لدى الشرطة لقتل الرجال السود".

وتشير الصحيفة إلى أنه على بعد بضعة أميال حيث يسكن الضابط المتقاعد ديفيد مودى، فإنه أعرب عن غضب وحزن لقتل رجال الشرطة، وقال أنه شعر بالغضب بسبب تلك المظاهرات المحرضة ضد الشرطة.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قال إن "الولايات المتحدة ليست منقسمة كما ألمح البعض". وأضاف إنه "ليس حقيقيا" إن أمريكا "ترجع إلى الوضع التى كانت عليه فى حقبة الستينيات".

وأشار أوباما، فى خطاب من بولندا حيث يقوم بجولة رسمية لأوروبا، إلى أن أمريكيين من مختلف الأعراق، منهم من كان فى تلك المظاهرات، أغضبهم بشدة ما حدث فى دالاس، لافتا إلى إن الوحدة فى هذه الأوقات أساس قوى يعتمد عليه.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الشرطة الأمريكية تلجأ لرذاذ الفلفل للسيطرة على الاحتجاجات بمختلف الولايات.. سى.إن.إن تصف حادث دالاس بـ"الإرهاب" .. مواطنون يعانقون رجال الأمن..وخليفة جون ستيوارت يدعو لعدم الانحياز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة