أخبار العراق.. الصدر يدعو العراقيين للتظاهر يوم الجمعة ضد الفساد

الإثنين، 11 يوليو 2016 03:23 م
أخبار العراق.. الصدر يدعو العراقيين للتظاهر يوم الجمعة ضد الفساد مقتدى الصدر الزعيم الشيعى العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر، العراقيين إلى التظاهر يوم الجمعة، المقبل للضغط على الحكومة العراقية من أجل "طرد الفاسدين".

وقال: أدعو المؤمنين بالقضية العراقية والمشروع الإصلاحى الخالص من مدنيين وإسلاميين أن يهبوا هبة شعب واحد للخروج بمظاهرة مهيبة لإنقاذ الوطن من المفسدين ولكى لا تذهب دماء العراقيين هباء.

واعتبر الصدر - فى بيان صحفى اليوم الإثنين - بقاء الفاسدين يعنى تسلط الإرهاب حيث إنه الحاضنة الأولى له وسبب استمراره ، مطالبا بالتظاهر كى لا تذهب دماء العراقيين التى سالت ولاسيما فى تفجيرى الكرادة وسط بغداد وقضاء "بلد" جنوبى صلاح الدين، ولكى يزول الفساد والظلم عن العراق.

وأضاف: أيها الوطنيون فى كل مكان هبوا يوم الجمعة للتظاهر فى ساحة التحرير وسط بغداد هبة شعب واحد دون مسميات وبدون صور وهتافات لا تتغنى بالوطن لإزالة كابوس وشبح الفساد، ودعماً للجيش مطالبين بإقالة جميع الفاسدين والمقصرين فى كل الملفات والوزارات وجميع المناصب.

وتابع: إن العراق يمر بمنعطف خطير يستوجب منا وقفة حقيقية وجادة لانقاذه من محنته، أوعزت للمجاهدين برص الصفوف ولبس الاكفان على القلوب من اجل دفع خطر الارهاب فى سوح الجهاد، وهم لم يألوا جهداً ولم يقصروا من اجل الدفاع عن الشعب، إن الارهاب ليس هو عدونا الوحيد، لنرفع أصواتنا ومطالبنا من خلال التظاهر من اجل الاصلاح الحقيقى الفعال.

واستطرد: كفانا خضوعاً فاليوم تسلب حقوقنا وجهادنا بسبب ثلة فاسدة جل همها التشبث بالكرسى غير مراعية لشعبها والدماء الطاهرة ولا لقمة العيش، بعداً للفاسدين والارهابيين والنصر حليف المصلحين.

وكان مقتدى الصدر دعا فى 4 يوليو الماضى إلى إقالة الوزراء والمسؤولين الذين تسبب تقصيرهم فى وقوع "تفجير الكرادة" وسط بغداد.. وقال إنه ليس من شيمة الشعب العراقى أن يصبر على الذل والهوان وليس من شأنه ان يستسلم للإرهاب والارهابيين أو أن يخضع للفساد والمفسدين، فإنه شعب عزيز ذو وقفات مشرفة يشهد لها العدو والصديق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة