الإذاعة العبرية: شكرى وافق على دعم القاهرة لإعادة جنود إسرائيليين مفقودين بغزة

الإثنين، 11 يوليو 2016 02:50 م
الإذاعة العبرية: شكرى وافق على دعم القاهرة لإعادة جنود إسرائيليين مفقودين بغزة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، استجاب لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وهى مساعدة مصر فى إعادة الجنود المفقودين الإسرائيليين فى غزة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن ذلك جاء خلال مأدبة عشاء أقامها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مساء أمس فى منزله الرسمى بالقدس المحتلة على شرف الوزير المصرى.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية إن الاجتماع الذى عقد بين نتانياهو وشكرى أمس الأحد، كان فى أجواء إيجابية، مضيفة أنه تناول مواضيع عدة من بينها الأوضاع فى الشرق الأوسط ودفع المسيرة السلمية مع الفلسطينيين قدما ومع دول الجوار.

وفى السياق نفسه، دعت عائلة الجندى هدار جولدن، المفقود فى غزة رئيس الوزراء الإسرائيلى وأعضاء المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية إلى استغلال زيارة الوزير المصرى لبحث قضية نجلها والجندى أورون شاؤول، المفقود أيضا.

وأشارت عائلة جولدن فى رسالة بهذا الشأن إلى أن مصر هى ضامنة وكفيلة اتفاق وقف إطلاق النار الذى طرحت فيه حماس مطالبها خلال عملية "الجرف الصامد" على قطاع غزة عام 2-14.


موضوعات متعلقة



- الصحافة الإسرائيلية: زيارة شكرى لإسرائيل هى الأولى لوزير خارجية مصرى منذ 9 سنوات.. تل أبيب تضغط على اليونسكو لمنع قرار يرفض وجود صلة لليهود بالحرم القدسى.. رفع السرية عن ملفات اختفاء أطفال يهود اليمن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة