"النقل" تعلن تفعيل الجهاز الحضرى بالقاهرة الكبرى خلال شهر.. والوزير يؤكد: سيكون مسئولا عن تنظيم حركة المرور فى الشوارع بـ 3 محافظات.. اختيار شخصية ذات كفاءة مهنية لإدارته ويتعامل مباشرة مع المحافظين

الإثنين، 11 يوليو 2016 01:03 ص
"النقل" تعلن تفعيل الجهاز الحضرى بالقاهرة الكبرى خلال شهر.. والوزير يؤكد: سيكون مسئولا عن تنظيم حركة المرور فى الشوارع بـ 3 محافظات.. اختيار شخصية ذات كفاءة مهنية لإدارته ويتعامل مباشرة مع المحافظين تنظيم مرور / صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل، أنه سيتم تفعيل جهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى خلال شهر ، ليكون مسئولا عن حركة النقل فى القاهرة الكبرى وتنظيم حركة المرور بشوارع القاهرة الكبرى، والتنسيق مع محافظى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذا الجهاز سيكون مسئولا عن تنظيم حركة النقل داخل شوارع القاهرة الكبرى"، لافتا إلى أن هذا الجهاز موجود منذ 2007 مثله مثل جهاز تنظيم نقل البضائع والركاب بالمحافظات الذى سيتم تفعيله هو الآخر خلال شهر، لكن قرار إنشاءهما كان بقرار رئيس مجلس وزراء.

وتابع وزير النقل: "فى نشاطهما اليومى المتوقع سيتداخلان مع أنشطة أجهزة أخرى منشأة بقرارات جهورية أو بقوانين.. ولا يجوز أن تنشأ جهاز بقرار رئيس مجلس وزراء وتحدد له صلاحيات ويتصادم من أنشطة أجهزة أخرى منشأة بقرار بقرارات جمهورية أو قوانين.. نحن غيرنا هذا الوضع وأعدنا إصدار قرارى إنشاء الجهازين لتكون صادرة من رئيس الجمهورية لكى تتساوى مع الأجهزة الأخرى ويكون فى ندية فى التعامل".

وقال وزير النقل إن شخصية المدير التنفيذى لهاذين الجهازين ستكون ذات خبرة ومؤهلة لإدراك وفهم طبيعة ودور الجهازين، وسيكون لديه خبرات متراكمة قوية تجعله يجيد قراءة المشهد وتحليله ويكون لديها القدرة على المناقشة والعرض والقيادة.

واستطرد وزير النقل: "خلال شهر سيكون جهاز تنظيم النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى موجود بجانب جهاز تنظيم نقل البضائع والركاب المحافظات، لكن أريد التأكيد على أن هذه الأجهزة ستعمل بشكل تدريجى".

وأوضح وزير النقل أنه يبحث عن مديرين دائمين لديهم الخبرة لإدارة هاذين الجهازين بدلا من المديرين المؤقتين ، مشيرا إلى أن جهاز النقل الحضرى سيكون من مسئولياته التنسيق مع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسيكون له علاقة مباشرة مع المحافظين.


موضوعات متعلقة


وزير النقل:تفعيل جهاز تنظيم نقل البضائع والركاب بين المحافظات خلال شهر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة