بالفيديو.. انتهاء أسطورة الزحام والتكدس المرورى فى فيصل.. إعادة تطوير وتوسعة الشارع بواقع 6 أمتار فى الاتجاهين.. محافظ الجيزة: المواطن سيقطعه كاملا فى ربع ساعة.. والمواطنون: "ولا كنا نحلم بكده"

الإثنين، 11 يوليو 2016 10:47 ص
بالفيديو.. انتهاء أسطورة الزحام والتكدس المرورى فى فيصل..  إعادة تطوير وتوسعة الشارع بواقع 6 أمتار فى الاتجاهين.. محافظ الجيزة: المواطن سيقطعه كاملا فى ربع ساعة.. والمواطنون:  "ولا كنا نحلم بكده" شارع فيصل بعد تطويره
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى العهد القريب عندما يتبادر إلى ذهنك الذهاب إلى شارع فيصل، تجدك رافضاً الفكرة منذ الوهلة الأولى، وينطلق لسانك مسرعاً بـ"لا"، بسبب الزحام الشديد، بداية من أول الشارع حتى نهايته، الأمر الذى يجعلك تبتعد عنه.

الآن وبعد تطوير الشارع واقتطاع أجزاء كبيرة من الأرصفة وضمها إلى نهر الطريق، تحول الشارع الذى قضى على ساعات وأيام من حياة المواطنين إلى مظهر يبهر المارة، ويشجعك على زيارته مرة أخرى، لتأكدك أنك ستصل إلى المكان الذى تقصده فى الموعد المحدد .


شوارع فيصل (1)
أحد الملفات بشارع فيصل



كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة توجهت إلى شارع فيصل قبل افتتاح أعمال تطويره بأيام، واستطلعت آراء المواطنين حول إعادة تطوير الشارع، الذين أجمعوا على نجاح تلك الفكرة وأنها ستقضى على معاناتهم اليومية.

وقال ماجد محمد، عامل بأحد المحلات بشارع فيصل، إن الشارع سيقضى على الزحام المعتاد، خاصة بعد رفع "كشك المرور" من أول الشارع، والذى كان له دور كبير فى توقف حركة المرور، وليس المساعدة"، على حد وصفه.


شوارع فيصل (2)
أحد سكان شارع فيصل



وأضاف جمال همام، حارس بأحد محلات الصرافة، "توسعة الشارع سهل على المارة كثيراً من المتاعب التى كانوا يعانون منها، وقلل من الزحام بنسبة كبيرة".

بينما دعت الحاجة زينب عبد الله، قائلة، "ربنا يخلى المحافظ والدنيا كلها"، مشيدة بتطوير الشارع، وقال أحد السائقين، إن شارع فيصل أصبح أوسع الأمر الذى يتيح السير بشكل أفضل كثيرا، بالإضافة إلى تقليل الزحام بالشارع الذى كان يعطل المواطنين عن مصالحهم، مضيفاً "التطوير وتوسيع الشارع أعطى فرصة للوقوف صف ثان".


شوارع فيصل (3)
إحدى أهالى شارع فيصل



وأشار إبراهيم الزمر، من أهالى منطقة فيصل، إلى أن تطوير الشارع وتوسيعه قضى على مشكلة الزحام، بالإضافة على عمل حاجز بين حرم الطريق التوك توك فى المنطقة، وأضاف"ولا كنا نحلم بكده فى شارع فيصل، بس يارب يفضل كده على طول" .

وتفقد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، صباح السبت، أعمال توسعات المرحلة الأخيرة من شارع فيصل بدءًا من منزل كوبرى فيصل، وحتى المريوطية.


شوارع فيصل (4)
أول شارع فيصل



وقال "الدالى"، على هامش الجولة، إن أعمال التوسعات تضيف حارتين مروريتين للشارع فى كل اتجاه بواقع 6 أمتار للشارع فى الاتجاهين، لافتاً إلى أن المواطن سيقطع الشارع كاملاً خلال أقل من 15 دقيقة بعد الانتهاء من توسعات الشارع، عقب تحقيق السيولة المرورية بعد أزمات الاختناقات التى يعانى منها الشارع.

وأضاف محافظ الجيزة، أن أعمال التوسعات ستنتهى خلال أسبوعين من الآن ليتم افتتاحه للمواطنين، وبدء العمل فى مبادرة "حلوة يا بلدى"، والتى ستقوم على تنظيف وتجميل الشارع وجميع الطرق المتفرعة منه وصولاً للمريوطية، إضافة لمنطقتين تابعتين لحى العجوزة.




شوارع فيصل (5)
شارع فيصل


شوارع فيصل (6)
عمال أثناء تنظيف الشارع


شوارع فيصل (7)
عمال الملحيات أثناء رفع القمامة




موضوعات متعلقة..


- محافظ الجيزة: افتتاح شارع فيصل خلال أسبوعين والمواطن سيقطعه كاملاً فى ربع ساعة بعد التوسعات.. الدالى: شركة النظافة فى المنظومة الجديدة اعتذرت عن الاستمرار فى إمبابة.. ورئيس الشركة: خصموا مليون جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

شيء جميل ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد احمد

الزحمة

ابحث عن الترامكو والميكروباصات والتوكتوك

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين فوزى

الفواصل الكارثية لمطلع كوبرى فيصل

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

وايه الفايدة لما الميكروباص الفولكس بيقف فى وسط الشارع بالظبط !!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

شارع جامعة الدول العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مكاوي

كلام غير منطقى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد احمد

عندى سؤال للمحافظ الجيزه

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh fathi

كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

karim

كارثه مصطفى النحاس

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

المهم المتابعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة