وما قدمناه فن مسرحى عالمى..

مؤلف "مسرح مصر": تناولنا لمشاهد من "الأسطورة" ليس سخرية

الإثنين، 11 يوليو 2016 01:08 ص
مؤلف "مسرح مصر": تناولنا لمشاهد من "الأسطورة" ليس سخرية محمد رمضان
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست نادر صلاح الدين، مؤلف عروض "مسرح مصر" لـ"اليوم السابع" تعليقًا على تناول المسرحية الأولى من العروض عددًا من المشاهد البارزة فى مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان بشكل كوميدى ساخر، مؤكدًا أن ذلك ليس سخرية من العمل وإنما فن ومنهج متبع فى العالم كله.

وأشار صلاح الدين إلى أن الموسم الماضى من "مسرح مصر" تم تناول فيه مشاهد من مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" للنجم نور الشريف واستقبله الجمهور بشكل رائع، وأيضًا فى "تياترو مصر" تم تناول بعض أحداث مسلسل "ابن حلال" لمحمد رمضان أيضًا وتقبله الجمهور أيضًا لأن ذلك فن مسرحى يعرف فى العالم باسم "الميتاتياترو".

وكانت المسرحية الأولى من العروض بعنوان "كواليسنا" تناولت 5 مشاهد من مسلسل "الأسطورة" بشكل كوميدى ساخر، وهى "خناقة" رفاعى الدسوقى مع عصام النمر فى الحارة، والمشهد الثانى لـ"خناقة" ناصر مع شابين عاكسوا خطيبته شهد، أما الثالث فكان مقتل رفاعى الدسوقي، والرابع مشهد دخلة ناصر على شهد، والمشهد الخامس والأخير هو انتقام ناصر الدسوقى من عصام النمر.

وأضاف صلاح الدين من ناحية أخرى أن المسرحيتين الأوليتين من الموسم الجديد من "مسرح مصر" الذى انطلق فى عيد الفطر بعنوان "كواليسنا" و"بيقولوا" سيستمر عرضهما على المسرح لمدة 13 يومًا لافتًا إلى أنهم اعتادوا على استمرار أول عرضين لفترة وبعد ذلك تقديم عروض جديدة بشكل أسبوعى.

"مسرح مصر" بطولة أشرف عبد الباقى، وعلى ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وحمدى الميرغنى، ومصطفى خاطر، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وكريم عفيفى، ويزو، وإسراء عبد الفتاح، وسارة درزاوى، وإبرام سمير، وحامد محمد، وبيشوى طاهر، ومحمد توب، ووائل العونى، ومصطفى بسيط، وعمر متولى، ومحمد أنور، وإنتاج صادق الصباح، ومن تأليف وإخراج نادر صلاح الدين.



موضوعات متعلقة ..

أشرف عبدالباقى ومخرج "مسرح مصر" يواصلان بروفات "كواليسنا" لعرضها فى عيد الفطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة