وزير الخزانة البريطانى يطالب بتنصيب تيريزا ماى رئيسة للوزراء خلال أيام

الإثنين، 11 يوليو 2016 05:08 م
وزير الخزانة البريطانى يطالب بتنصيب تيريزا ماى رئيسة للوزراء خلال أيام وزير الخزانة البريطانى جورج أوزبورن
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخزانة والقيادى بحزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا جورج أوزبورن إنه يجب أن تتولى وزيرة الداخلية تريزا ماى رئاسة الوزراء فى البلاد خلال (أيام) لتقديم الدعم وتوفير الطمأنينة للاقتصاد البريطاني.

وغرد أوزبورن عبر تويتر قائلا "الاقتصاد والأعمال فى المملكة المتحدة وحول العالم تحتاج إلى اليقين، لذلك هو فى مصلحة الجميع تولى تيريزا منصب رئيس الوزراء خلال الأيام المقبلة" ، ولا يزال غير واضح المدى الذى سيستغرقه الانتهاء من الإجراءات الرسمية لتولى ماى زعامة الحزب ورئاسة الوزراء، حيث يدور الحديث "عن ساعات أو أيام أو حتى أسابيع".

وقال رئيس لجنة "1922" التنفيذية لحزب المحافظين، جراهام برادي، إن اللجنة تجرى مشاورات حاليا مع أعضاء الحزب للاتفاق على إعلان ماى زعيمة للمحافظين ورئيسة للوزراء خلفا لديفيد كاميرون، كان قصر باكنجهام قد أعلن أن الملكة إليزابيث تتواجد حاليا خارج العاصمة حيث من المنتظر أن تعود إلى لندن يوم الخميس المقبل، مما يعنى أن ماى قد لا تتولى رسميا مهمتها إلا بعد لقاء الملكة يوم الخميس.

ومن المنتظر أن تلقى ماى خطابا لها فى وقت لاحق اليوم، كانت الوزيرة بوزارة الطاقة أندريا ليدسوم قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم انسحابها من السباق ‏الانتخابى ‏على زعامة حزب المحافظين الحاكم، معربة عن تأييدها لمنافستها وزيرة الداخلية ‏تيريزا ‏ماي، التى أصبحت المرشحة الوحيدة لزعامة الحزب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة