الرئيس الصينى يؤكد عدم تغير سياسة بلاده بشأن دعم الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:55 م
الرئيس الصينى يؤكد عدم تغير سياسة بلاده بشأن دعم الاتحاد الأوروبى الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الصينى شى جين بينغ اليوم الثلاثاء على أن الصين لن تغير سياستها فى دعم التكامل الأوروبي، معربًا عن سعادة بلاده لرؤية اتحاد أوروبى ينعم بالرخاء والاستقرار، فضلاً عن رؤية بريطانيا مزدهرة ومستقرة.

وقال الرئيس الصينى - خلال اجتماع مع رئيس المجلس الاوروبى الزائر دونالد توسك ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر فى بكين - إن بلاده تأمل أن تشارك الدول الاوروبية بنشاط فى الربط بين استراتيجيات التنمية والتعلم المتبادل بصورة أفضل.

كما دعا الرئيس الصينى - فى تصريحات نقلتها وكالة الانباء الصينية شينخوا - كلا من الصين والاتحاد الأوروبى إلى تعزيز التنسيق والتعاون فى إطار مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولى والأطر متعددة الأطراف الأخرى، مطالبًا بالعمل من أجل انجاح قمة مجموعة العشرين، التى ستعقد فى الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر المقبل فى مدينة هانغتشو بالصين.

وأضاف أن الصين تأمل أن ينفذ الاتحاد الأوروبى تعهداته بشأن المادة 15 من بروتوكول انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية، وقال المسؤولان الأوروبيان إن الاتحاد الاوروبى سوف يتعاون مع الصين فى شتى المجالات لزيادة الإسهام فى السلام والأمن والرخاء فى العالم.

وأكدا على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى لن يؤثر على العلاقات بين الاتحاد الاوروبى والصين، وأشارا إلى أن الاتحاد الأوروبى يرغب فى أن يظل أكبر شريك تجارى للصين، وأن كلا الجانبين بمقدورهما عمل الكثير فى مجال الابتكار والبيئة والاقتصاد الرقمى والنمو الأخضر ومجالات أخرى.

وأضافا أن الاتحاد الاوروبى سوف يعمل من أجل الوفاء بتعهداته لمنظمة التجارة العالمية، وفى وقت سابق اليوم، اشترك رئيس مجلس الدولة الصينى ( رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ فى القمة الثامنة عشرة للصين والاتحاد الاوروبى مع توسك ويونكر، وقال لى إن الصين ترغب فى إبرام اتفاق استثمارى عالى المستوى فى موعد قريب ودراسة جدوى بشأن منطقة للتجارة الحرة بين الصين والاتحاد الأوروبى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة