اليونسكو تدرس اليوم قرار يرفض وجود صلة بين اليهود و"الحرم القدسى"

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:56 م
اليونسكو تدرس اليوم قرار يرفض وجود صلة بين اليهود و"الحرم القدسى" الحرم القدسى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الترقب والخوف فى إسرائيل من تبنى منظمة "اليونسكو" اليوم الثلاثاء، لقرار يرفض وجود أى صلة بين اليهود والحرم القدسى الشريف، حيث ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد، توجه إلى منظمة "اليونسكو" اليوم لهذا الغرض.

ودعا المسئول الإسرائيلى ممثلى الدول الأعضاء فيها إلى رفض المبادرة الفلسطينية والأردنية بعدم أحقية اليهود فى الحرم القدسى الشريف.

واضافت الصحيفة العبرية أنه من المفروض أن تصوت لجنة الميراث فى اليونسكو، اليوم، على موضوع الأماكن المقدسة فى القدس المحتلة، وتطرح مطلبا بأن تتبنى الأمم المتحدة قرارا يدعو إسرائيل إلى إعادة الأوضاع فى الحرم القدسى إلى "الوضع الراهن التاريخى"، وهو الوضع الذى كانت عليه القدس قبل حرب عام 1967.

وتعتبر إسرائيل هذا القرار استمرارا لقرار سابق صدر قبل ثلاثة أشهر، والذى يطلق على المكان اسم المسجد الأقصى.

وقال جولد: "إن القرار يتجاهل عمدا الرابط بين اليهود والقدس، وكذلك الرابط بين المسيحية والقدس، وإسرائيل تحافظ على حرية العبادة لكل الديانات"، على حد زعمه.


موضوعات متعلقة


- الصحافة الإسرائيلية: مصر توافق على استضافة محادثات مباشرة بين إسرائيل وفلسطين.. فتح تحقيق ضد نتانياهو فى شبهات غسل أموال.. أمريكا توافق على بيع 8 مروحيات "سا يهوك " المحاربة للغواصات لإسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة