حملة قوية لنشطاء حقوق الحيوان ضد مذبحة الحيتان بالدنمارك

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 08:30 ص
حملة قوية لنشطاء حقوق الحيوان ضد مذبحة الحيتان بالدنمارك حوت ــ صورة أرشيفية
كوبنهاجن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت المنظمات المدافعة عن حقوق الحيوان حملة قوية ضد ذبح الحيتان بجزيرة "فارو" بالدنمارك، فى تقليد سنوى يتبعه سكان الجزيرة يعود إلى القرن السادس عشر.

وقالت إحدى هذه الجماعات، إنه تم قتل نحو 50 حوتا فى موسم ذبح الحيتان هذا العام بالجزر التى تتمتع بالحكم الذاتى، وتقع فى أقصى شمال أوروبا، ولكن السلطات دافعت عن هذا التقليد ولم تصغ لشكواهم.

وقالت الجماعة إن السكان استخدموا عددا من القوارب فى مطاردة الحيتان امتدت لمسافة 11 كيلو مترا باتجاه الشاطئ، وقاموا بقتلها بالأيدى حيث تحولت مياه البحر إلى اللون الأحمر.

وقال متحدث باسم حكومة الجزيرة، إن اصطياد الحيتان جزء من الحياة الطبيعية فى فارو، وخاصة وأن لحم وشحم الحيتان الطائرة يعتبر من ألذ الأطعمة بالنسبة للسكان فى أنحاء الجزيرة البالغ عددهم حوالى 50 ألف نسمة.

وأضاف أن صيد الحيتان فى جزيرة فارو يتم وفقا للقانون الدولى ومعترف به عالميا من مبادئ التنمية المستدامة.

وأشار موقع "ذا لوكال" الإخبارى بأن خلال هذه العملية يتم مطاردة الحيتان، البالغ طولها ما بين ثلاثة إلى ستة أمتار، بالقوارب حتى يصلوا إلى الخليج حيث يتم قتلهم بالأيدى.

يذكر أن صيد الحيتان يعود إلى المستوطنين الأوائل بالجزر الاسكندنافية منذ ما يزيد على ألف عام.


موضوعات متعلقة..


- 5 أيام أشغال شاقة لـ"البيئة" لتتبع حوت مارينا ثانى أكبر حيوان فى العالم.. 9 نقاط متحركة تتولى الرصد بتليسكوبات ولنشات بحرية لـ50 كم.. ولا بلاغات من مواطنين تفيد برصده منذ الجمعة الماضية وتوقعات بنفوقه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة