رأس البر.. ملتقى البحر والنهر ومصيف العشاق والمبدعين.. 2050 فيلا و22500 وحدة سكنية و77 فندقا و11 سوقا عموميا.. وشكاوى من انخفاض نسبة الإشغال بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:16 م
رأس البر.. ملتقى البحر والنهر ومصيف العشاق والمبدعين.. 2050 فيلا و22500 وحدة سكنية و77 فندقا و11 سوقا عموميا.. وشكاوى من انخفاض نسبة الإشغال بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات مصيف رأس البر
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد مصيف رأس البر أحد أشهر وأقدم المصايف التى عرفتها مصر نظرا لطبيعته الخاصة، حيث يمتد المصيف على ساحل البحر الأبيض المتوسط أقصى شمال مصر، وهو على شكل مثلث رأسه تقع فى منطقة اللسان الشهيرة حيث التقاء البحر والنهر.

عرف هذا المصيف بأنه وجهة المشاهير من الكتاب والصحفيين وأهل الفن وكذلك من كبار الشخصيات، زاره أفراد العائلة المالكة منذ عهد محمد على ومنها الملكة نازلى وكذلك الزعيم جمال عبد الناصر وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، وهو يعنى "منطقة النجاة".

يوجد فى رأس البر ما يقرب من 2050 فيلا و22500 وحدة سكنية و120 عمارة و77 فندقا منها 20 فى المستوى السياحى، كما تتميز رأس البر بوجود صالة رياضية ونادى رياضات بحرية و(نادى القوات المسلحة - نادى شركة المحلة والمحامين وضباط الشرطة والمهندسين ونادى الحكمة ونادى المعلمين).

كما يتميز مصيف رأس البر بوجود 11 سوقا عموميا أشهرها سوق 33 - 63 - 89 -101 وسوق مدينة العرائس، بخلاف شارع النيل الشهير، وكذلك العديد من المطاعم والكافتيريات والمحال التجارية، كما يوجد 11 مسجدا كبيرا هى الرحمة والأوقاف والبلدية ومسجد شارع 77 ومسجد 89 ومسجد 101 ومسجد المجمع الإسلامى ومسجد المنطقة الأولى ومسجد الجربى ومسجد الفرقان كما يوجد بها كنيستى العذراء وكنسية مارى جرجس.

يشهد مصيف رأس البر هذه الأيام إقبالا غير مسبوق منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث استقبل المصيف فى أيام العيد، خاصة ثانى أيام العيد، ما يقرب من مليون ونصف زائر من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

أسعار الإيجار بالمصيف لا تقارن بالمصايف الأخرى، وهى تتوقف على موقع وشكل العشة ومدى توافر الإمكانيات بها، ودائما ما يفضل الرواد السكن البحرى الغربى وهو السكن الذى تتزايد أسعاره فى شهرى يوليو وأغسطس من 150 جنيها لليلة إلى 300 جنيه لليلة الواحدة وتتراوح أسعار السكن القبلى الشرقى من 100 جنيه إلى 200 جنيه.

وتتزايد أسعار الإيجارات للعشش المطلة على البحر مباشرة حتى تصل الليلة ما بين 300 إلى 500 جنيه، كما يبلغ سعر الشمسية على شاطئ البلاج والتى تحتوى على شمسية وأربعة كراسى 50 جنيها.

ويشكو أصحاب الشقق والعشش فى رأس البر حاليا من انخفاض نسبة الإشغال عن الأعوام الماضية وأرجع البعض السبب فى ارتفاع أسعار الإيجارات التى يبررها أصحاب الشقق بأن الموسم محدود عبارة عن شهرين فقط هو يوليو وأغسطس، يأتى ذلك فى الوقت الذى يشهد فيه المصيف إقبالا غير مسبوق من رواد اليوم الواحد من المحافظات المجاروة.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. محافظ دمياط يوجه برفع درجة الاستعداد برأس البر لاستقبال الزائرين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى العجوز

حتى عام 1970 كانت الايجارات رخيصة جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة