40 مليون جنيه حصيلة إيرادات الأسبوع الأول من موسم عيد الفطر.. 3 أفلام استحوذوا على 80 % من الإجمالى.. و"جحيم فى الهند" يحصد نصيب الأسد.. و"من 30 سنة" يراهن على فترة ما بعد العيد

الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:05 م
40 مليون جنيه حصيلة إيرادات الأسبوع الأول من موسم عيد الفطر.. 3 أفلام استحوذوا على 80 % من الإجمالى.. و"جحيم فى الهند" يحصد نصيب الأسد.. و"من 30 سنة" يراهن على فترة ما بعد العيد فيلم جحيم فى الهند
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد موسم عيد الفطر السينمائى من أبرز المواسم السينمائية، التى يعتمد المنتجون عليها بشكل كبير فى طرح أفلامهم الجديدة والمنافسة بها على حصد أعلى الإيرادات، ودائما ما يشهد هذا الموسم منافسة كبيرة بين الأفلام المعروضة لاسيما أنها دائمًا ما تكون لنجوم شباك يحظون بجماهيرية كبيرة، وهذا ما ظهر بشكل واضح فى موسم عيد الفطر خلال السنوات الأخيرة.

وفى موسم عيد الفطر هذا العام، تنافست 6 أفلام جديدة على شباك التذاكر، ووصلت إجمالى إيرادات الأسبوع الأول من الموسم إلى 40 مليون جنيه، استحوذت 3 أفلام منها على نسبة أكثر من 80 % من حصيلة الإيرادات، وهو أمر جيد فى ظل عدد الأفلام ومرور أسبوع واحد فقط على طرحها، وذلك يؤكد استمرار الانتعاشة الحقيقية التى تعيشها السينما منذ العام الماضى.

ومنذ انطلاق الموسم حتى نهاية الأسبوع الأول لم يتغير أى شىء فى ترتيب الأفلام على صدارة الإيرادات، إذ استطاع فيلم "جحيم فى الهند" تصدر المشهد منذ اليوم الأول وحقق إجمالى إيرادات وصلت إلى 16 مليون جنيه، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول فرقة قوات خاصة يتم تكليفها بإنقاذ السفير المصرى بدولة الهند بعد اختطافه لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف قائد الفرقة أن من تم استدعاؤهم لهذه المهمة ليسوا فرقة قوات خاصة، بل إحدى فرق العزف الموسيقى.

الفيلم بطولة محمد إمام، وياسمين صبرى، وحسن حسنى، وبيومى فؤاد، وحمدى المرغنى، ومحمد سلام، وأحمد فتحى، وطاهر أبو ليلة، وضيوف شرف مصطفى خاطر، ومحمد عبد الرحمن، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين ومن إخراج معتز التونى


ويأتى فيلم "من 30 سنة" فى المرتبة الثانية بتحقيقه 10 ملايين جنيه وهو رقم أقل من المتوقع لعمل يضم أسماء كبيرة من النجوم وعلى رأسهم أحمد السقا ومنى زكى وشريف منير ونور اللبنانية، وتدور الأحداث حول عائلة مكونة من 9 أفراد يحاولون كشف لغز ثروتهم بعد علمهم أن الأموال ملعونة ولعنتها تطارد كل من يحصل عليها أينما ذهب،ويشارك فى البطولة ميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فؤاد سليم، وجميلة عوض، ومحمد مهران، ونبيل عيسى، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، ومن إخراج عمرو عرفة.


أما فيلم "أبو شنب" للنجمة ياسمين عبد العزيز فحصد 7 ملايين و500 ألف جنيه، وتدور الأحداث حول ضابط بالشرطة النسائية تتعرض للتحرش جنسى، وتصمم بعدها على المقاومة والتصدى لهذه الظاهرة بعد تكرار هذه الجرائم، وتتولى مسئولية ضبط المتحرشين فى الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، لكنها تتعرض لعملية سرقة بالإكراه، ويشارك فى البطولة ظافر العابدين، وبيومى فؤاد، ولطفى لبيب، وإيمان السيد، من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف خالد جلال، وإنتاج أحمد السبكى.


وحقق الفيلم الشعبى "30 يوم فى العز" إيرادات وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه فى الأسبوع الأول، وهو من نوعية الأعمال التى تعتمد على وجود أكثر من أغنية مع عدد من الرقصات، والتى اعتاد المنتج السبكى على تقديمها فى كل موسم عيد، والفيلم بطولة أحمد فلوكس، وسعد الصغير، ونيرمين ماهر، ومحمود الليثى، وشيماء سيف ونهى صالح، من تأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى.


ويتواجد أيضاً فى هذا الموسم فيلم "عسل أبيض" الذى حقق إيردات 750 ألف جنيه فقط بعد مرور أسبوع على عرضه، وهو بطولة سامح حسين، وعدد من شباب مسرح مصر منهم كريم عفيفى ومصطفى بسيط وويزو وحامد وإبرام وإسراء عبد الفتاح، بالإضافة لكل من ميريهان حسين ولطفى لبيب وبيومى فؤاد وشيماء سيف وأحمد راتب وطاهر أبو ليلة، من تأليف محسن رزق وإنتاج أحمد عبد الباسط وإخراج حسام الجوهرى.


ويتذيل فيلم "بارتى فى حارتى" قائمة الأفلام حيث حقق 200 ألف جنيه وهو رقم ضعيف جداً، وهو ما أدى إلى رفعه من دور العرض والفيلم بطولة محمد لطفى وصلاح عبد الله ودينا، والمطربة الشعبية أمينة ودياب ورانيا الملاح وعبد الله مشرف، وإيمان السيد وشريف باهر، ومن تأليف أحمد عيسى، وإخراج يونس.





موضوعات متعلقة


- الكوميديا تكسب فى موسم عيد الفطر بعد الأسبوع الأول من المنافسة.. "جحيم فى الهند" لمحمد إمام و"أبو شنب" ياسمين عبد العزيز يحلقان فى الصدارة.. وفيلم "من 30 سنة" يلاحق بـ9 ملايين جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة