اتهام نائب الرئيس السابق لأعلى هيئة استشارية سياسية صينية بالرشوة

الأربعاء، 13 يوليو 2016 07:15 م
اتهام نائب الرئيس السابق لأعلى هيئة استشارية سياسية صينية بالرشوة شى جين بينغ الرئيس الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النيابة العامة الشعبية العليا للصين، اليوم الأربعاء، أنها قامت برفع دعاوى قضائية منفصلة ضد أربعة مسئولين كبار لحصولهم على رشاوى، من ضمنهم: سو رونغ نائب الرئيس السابق للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، أعلى هيئة استشارية سياسية فى الصين.

وأفادت النيابة - فى بيان رسمى - بأن سو يواجه اتهامات باستغلال منصبه للحصول على منافع لآخرين، وقبول كمية كبيرة من الرشاوى، وسوء استخدام السلطة، ما أدى إلى "خسائر كبيرة" للبلاد.

وأشارت إلى أن ممتلكات ونفقات المتهم فاقت بشكل واضح دخله القانونى ولم يستطع شرح كيفية حصوله على هذه الأموال وتم اتهامه أيضا بامتلاك كمية كبيرة من الممتلكات من مصادر غير معروفة.

ووفقا للبيان، الذى نشر بالإعلام الرسمى الصينى، اتهم كذلك دو شان شيويه، نائب حاكم مقاطعة شانشى السابق بشمال الصين بتقديم وقبول رشاوى وامتلاك كمية كبيرة من الممتلكات من مصادر غير معروفة.

وأيضا، تم توجيه اتهام ضد سون تشاو شيوه، المدير العام السابق فى شركة الألومنيوم الحكومية الصينية، بقبول كمية كبيرة من الرشاوى وامتلاك كمية كبيرة من الممتلكات من مصادر غير معروفة.

وكذا اتهم تشاو شاو لين، العضو السابق فى اللجنة الدائمة للحزب الشيوعى الصينى فى لجنة مقاطعة جيانغسو والأمين العام للجنة الحزب فى المقاطعة أيضا بإعطاء رشاوى لآخرين للحصول على منافع لأعمال ابنه وشراء عملات أجنبية بالخداع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة