بالصور.. تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية قبل افتتاحه غدا

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:18 م
بالصور.. تجهيزات معرض المستنسخات الأثرية قبل افتتاحه غدا جانب من المعرض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" مجموعة من الصور لمعرض المستنسخات الأثرية، حيث يقوم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بافتتاح معرض لبرديات الملك خوفو، التى تعرض لأول مرة بالمتحف، والمكتشفة بوادى الجرف، على الشاطئ الغربى لخليج السويس، بالإضافة لمعرض للمستنسخات الأثرية.

وتقدم وزارة الآثار تخفيضات طوال فترة المعرض، الذى يستمر من 14 حتى 29 يوليو الجارى، وتبلغ التخفيضات 20% على المستنسخات الأثرية، و75% على الإصدارات العلمية حتى 2011، و20% على الإصدارات بعد عام 2011.

هذا وقد نشر "اليوم السابع" 28 يونيو الماضى أن مجلس إدارة الآثار وافق على تخفيض 75% على إصدارات ومطبوعات الوزارة، حيث يتم تنظيم معارض داخل المتاحف عقب الانتهاء من شهر رمضان.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تخصيص أماكن داخل المتحف المصرى والقبطى، بالإضافة لتخصيص أماكن داخل المتاحف المفتوحة أو الفراغات لبيع النماذج والكتب، وذلك لتشجيع الزائرين المصريين على القراءة واقتناء الكتب وبعض النماذج الأثرية لتقوية العلاقة بين الزائرين والمتاحف المصرية. وأضحت إلهام صلاح الدين، أن المعرض يضم عرض برديات الملك خوفو الفريدة المكتشفة بوادى الجرف، بالإضافة لمعرض للمستنسخات الأثرية بتخفيض 20%.


المستنسخات الأثرية  (1)
جانب من تجهيزات معرض المستنسخات


المستنسخات الأثرية  (2)
أثناء تجهيز المعرض


المستنسخات الأثرية  (3)
معرض المستنسخات الأثرية


المستنسخات الأثرية  (4)
جانب من المعرض


المستنسخات الأثرية  (5)
المستنسخات الأثرية


المستنسخات الأثرية  (6)
جانب من المعرض




موضوعات متعلقة..


"الآثار" توضح حقيقة الصورة المتداولة عن نقل آثار المتحف المصرى.. والوزارة: ادعاء نشطاء الـ"فيس بوك" ساعد فى الترويج لمعرض المستنسخات.. واللقطة لسيارة نقل تحمل النماذج الأثرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة