على هامش اجتماعات اليوم الأول للمجلس الوزارى للاتحاد الأفريقى..

بالصور.. سامح شكرى يجرى مباحثات مع وزراء خارجية السودان وأوغندا وغانا

الأربعاء، 13 يوليو 2016 07:41 م
بالصور.. سامح شكرى يجرى مباحثات مع وزراء خارجية السودان وأوغندا وغانا سامح شكرى مع نظيره السودانى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في مستهل زيارته الحالية إلى العاصمة الرواندية كيجالى، وعلى هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى، التقى سامح شكرى مع كل من البروفيسور إبراهيم الغندور وزير خارجية السودان، وسام كونيا وزير خارجية أوغندا، وهانا تيتا وزير خارجية غانا.

وحول أهم ما تم تناوله خلال تلك اللقاءات، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بان اللقاء مع وزير خارجية السودان تركز علي تقييم الأزمة الحالية فى جنوب السودان والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لاحتوائها، حيث اتفق الجانبان علي الخطورة البالغة لاستمرار الأزمة لما يمكن أن ينتج عنها من معاناة إنسانية كبيرة للشعب الجنوب سوداني وإضاعة لمكتسبات السلام وانتكاسة لاتفاق السلام الموقع في أغسطس الماضي بين الرئيس سلفا كير ونائبه رياك مشار.

وحول لقاء سامح شكرى مع وزير خارجية أوغندا، أوضح أبو زيد أن شقا كبيرا منه تناول ملف مياه النيل والعلاقات بين دول حوض النيل، حيث أكد شكرى علي أن مصر تتمني التنمية والرخاء لجميع دول حوض النيل، وان تحقيق المكاسب للجميع وعدم الأضرار بأي طرف يجب أن تظل القاعدة الحاكمة للعلاقات بين دول حوض نهر النيل في كل الظروف والأحوال. كما تناولت المحادثات الإعداد للجنة المشتركة المصرية الأوغندية المقرر عقدها في كمبالا في شهر أغسطس القادم.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن لقاء شكري مع وزيرة خارجية غانا تضمن تقييم جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء، والإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، فضلا عن مجالات التعاون الثنائي، حيث قدمت الوزيرة الغانية الشكر لوزير الخارجية علي إيفاد مصر لعدد من الأطباء إبان فترة إضراب الأطباء في غانا العام الماضى.


سامح شكرى يجرى مباحثات مع وزراء خارجية السودان وأوغندا وغانا (1)
شكرى خلال لقاءه وزير خارجية السودان إبراهيم الغندور


سامح شكرى يجرى مباحثات مع وزراء خارجية السودان وأوغندا وغانا (2)
شكرى خلال لقاءه وزير خارجية أوغندا وسام كونيا


سامح شكرى يجرى مباحثات مع وزراء خارجية السودان وأوغندا وغانا (3)
شكرى خلال لقاءه وزير خارجية غانا هانا تيتا




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. سامح شكرى يشارك بالجلسة الأولى لاجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة