بقيمة 175 مليونًا 414 ألف جنيه..

بالصور.. محافظ الغربية يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية

الأربعاء، 13 يوليو 2016 05:18 م
بالصور.. محافظ الغربية يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ الغربية يناقش خطة الاستثمارات لعام 2016- 2017
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية، والتى تم الانتهاء من تنفيذها العام المالى 2015-2016 على مستوى المحافظة.

كما تم عرض مقترح اعتماد الخطة الاستثمارية للعام المالى 2016-2017، حيث تم اعتماد 175 مليونًا 414 ألف جنيه لتنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ، الذى تم عقده بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام، وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهاته لمسئول شركة مياه الشرب ومسئول مشروعات الصرف الصحى بالغربية، بالتنسيق فيما بينهما لإنهاء جميع مشاريع المياه والصرف الصحى المتوقفة، وإزالة جميع المعوقات مع حل مشكلة ضعف المياه خلال فصل الصيف على مستوى المحافظة.

كما وجه المحافظ مسئول شركة الكهرباء بسرعة توصيل الكهرباء لمشروع الإسكان الاجتماعى ببسيون وإزالة المعوقات، وإصدار توجيهاته لوكيل وزارة الزراعة ومسئول التموين بالغربية، بسرعة تشكيل لجنة لوضع آلية لاستقبال وشراء محصول الأرز من المزارعين لصالح الدولة.

ووجه رؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات بسرعة حصر وتكهين جميع السيارات والآلات التى لا يجدى معها الإصلاح، وذلك لإحلال معدات جديدة غيرها، كما ناقش مع الجهات المشاركة فى فعاليات مبادرة حلوة يا بلدى من الشباب والرياضة والأحياء ومديرية التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والتى يتم تنفيذها على مدار 6 أيام.

وناقش الاجتماع استعدادات المحافظة لفصل الصيف، ووجه بإزالة جميع الإشغالات ورفع القمامة من الشوارع أول بأول، وعدم تراكمها والاهتمام بنظافة الشوارع، كما ناقش المجلس استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد 2016-2017.

وعلى هامش الاجتماع تم عرض مشروع مقدم من بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، استعرض فيه مسئول البنك آليات التمويل والتعامل مع المحافظة فى تمويل توصيل الغاز ومياه الشرب للمواطنين، وتنشيط التمويل العقارى لمحدودى الدخل بفائدة منخفضة 5% تسدد على 7 سنوات أو 5 سنوات.

مع إمكانية تمويل عمليات الإحلال والتجديد للمشروعات الصناعية المسجلة باتحاد الصناعات لتصبح موائمة للاشتراطات البيئية والتمويل الميسر للمشروعات الصغيرة جدًا والمتوسطة، والارتقاء بمستوى الدخول وزيادة الناتج المحلى وتنمية المخابز البلدية المدعمة على مستوى محافظة الغربية، وتمويل كافة الأنشطة الأخرى من زراعية وأطباء بيطريين وصيادلة وأطباء بنسبة فائدة من 5% إلى 10%حسب نوع المشروع.

ووجه رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع مسئول البنك وتوفير مكان لمندوب البنك فى مقر مشروعك على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء محمد جابر نائب مدير أمن الغربية، واللواء مصطفى رحاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن والأحياء ووكلاء الوزارات، وجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.




1
رئاسة المجلس التنفيذى بالغربية


2
جانب من المجلس التنفيذى


3
اجتماع المجلس التنفيذى


4
اجتماع المجلس التنفيذى بالغربية



موضوعات متعلقة:



محافظ الغربية يوافق على شراء 4 أفدنة لتطوير مصنع تدوير القمامة بالمحلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة