وداعا لنقص ألبان الأطفال.."المصرية للأدوية" تتعاقد على ألبان أمريكية بـ33 جنيها للعلبة.. وضخ مليون علبة بالأسواق خلال 3 أشهر.. و"الصحة": صرفها بالكروت الذكية أول أغسطس

الأربعاء، 13 يوليو 2016 10:00 ص
وداعا لنقص ألبان الأطفال.."المصرية للأدوية" تتعاقد على ألبان أمريكية بـ33 جنيها للعلبة.. وضخ مليون علبة بالأسواق خلال 3 أشهر.. و"الصحة": صرفها بالكروت الذكية أول أغسطس ألبان أطفال ــ أرشيفية
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لتوريد وضخ ألبان صناعية شبيهة بلبن الأطفال بسعر 33 جنيها للعلبة فى الأسواق خلال 3 أشهر، مشيرا إلى أنه سيتم القضاء نهائيا على أزمة لبن الأطفال بعد توزيع هذا المنتج.

وقال العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن المنتج الجديد أمريكى الصنع ومتداول فى بلد المنشأ وأوروبا وبعض دول الخليج، وسيحمل فى مصر اسم تجارى " Egymilk" مؤكدا أنه سيتم ضخ مليون علبة مبدئيا فى السوق .

وكشف شريف السبكى، أن الشركة ستبدأ فى إجراءات تسجيل اللبن الجديد الأسبوع المقبل عقب اعتماد العقود النهائية للشركة الأمريكية.

وأشار العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية إلى أن هذه النوعية من الألبان تتميز بأنها ألبان طبيعية بنسبة 100% وليس بها أى مواد صناعية يتم إعطاؤها للحيوانات التى يتم من خلالها الحصول على اللبن .

وأوضح شريف السبكى، أن السوق المصرى حاليا لا يشهد نقصا فى الألبان المدعمة، خاصة أن الشركة المصرية رفعت الكوتة المخصصة لكل صيدلية للألبان المدعمة جزئيا من 12 إلى 18 علبة للصيدلية الواحدة، بمعنى أن كل صيدلية تحصل حاليا على 36 علبة من الألبان المدعمة جزئيا والتى تباع بـ 18 و17 جنيها .

ولفت الدكتور شريف السبكى، أنه تم فتح صيدلية الشركة بمنطقة باب الشعرية لبيع الألبان المدعمة، مؤكدا أنها تقوم يوميا ببيع وحدات بقيمة مليون جنيه، مشيرا إلى أن الحالة الاقتصادية للبعض وراء تركهم شراء الألبان غير المدعومة والاتجاه للألبان المدعومة جزئيا، وهو ما تسبب فى زيادة الطلب فى ظل زيادة الكميات المطروحة .

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بدأ ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية "شبيهة لبن الأم" لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل.

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منافذ، مشيرا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.

وقال وزير الصحة، إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من أجل البدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعومة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعومة، مشيراً إلى أنه سيتم توريد الألبان الجديدة فى موعدها، لافتاً إلى أن المخزون يكفى لمدة 4 أشهر، مؤكدا أنه سيتم صرف الألبان بالكروت الذكية أول أغسطس المقبل .


موضوعات متعلقة



ننشر عناوين 82 منفذا لصرف ألبان الأطفال المدعمة بمحافظة الدقهلية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة