الرئاسة: السيسى أكد بحفل التخرج على انضمام جيل جديد لتأمين مصر بحراً وجواً

الخميس، 14 يوليو 2016 02:43 م
الرئاسة: السيسى أكد بحفل التخرج على انضمام جيل جديد لتأمين مصر بحراً وجواً الرئيس السيسي فى حفل تخرج الدفعة 67 بحرية والدفعة 44 دفاع جوى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم حفل تخريج دفعتى الفريق سعد محمد الشاذلى، الدفعة 67 بحرية والدفعة 44 دفاع جوى، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء، فضلاً عن أُسر الخريجين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شهد العرض العسكرى الذى قدمه خريجو كليتى البحرية والدفاع الجوى والذى عكس مستوى التدريب الراقى الذى تلقوه، وأظهر مدى ما يتمتعون به من مهارات متميزة فى فنون القتال وما حصلوا عليه من إعداد علمى على أعلى مستوى.

وقد شاركت حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" من طراز "ميسترال" والتى تعد أحدث القطع البحرية المنضمة إلى القوات البحرية المصرى فى العرض البحرى العسكرى الذى شهده الرئيس، حيث قامت بعمليات إنزال بحرى لصائدات الألغام والناقلات البحرية تبعتها عمليات إبرار من قبل الزوارق البحرية السريعة.
كما شهد الرئيس عرضا قدمه طلبة كلية الدفاع الجوى لأحدث نظم الدفاع الجوى والرادار والتتبع.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قام بمنح نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر وعدد من الدول العربية والإفريقية الشقيقة التى شملت كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة ليبيا ودولة قطر وجمهورية جنوب السودان.

كما شهد الرئيس أداء خريجى دفعتى 67 بحرية و44 دفاع جوى اليمين إيذاناً ببدء مباشرة مهامهم فى القوات المسلحة المصرية.

واستمع إلى كلمة مدير الكلية البحرية الذى قام عقب إلقائها بتسليم الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه التهنئة لأسر الخريجين الذين غرسوا فى نفوس أبنائهم قيم الولاء والتضحية وحب الوطن، كما رحب بقادة البحرية والدفاع الجوى وكذا قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأشار الرئيس إلى أن تخرج دفعتين جديدتين من كليتى البحرية والدفاع الجوى يشكل انضمام جيل جديد إلى القوات المسلحة المصرية ليساهموا بفاعلية فى الذود عن الوطن، بعد أن تم إعدادهم علمياً وعسكرياً وفقاً لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطوراً وانضباطاً فى إطار إعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على العمل بكفاءة واقتدار لتأمين مسرح العمليات البحرى والجوى فى مصر.


موضوعات متعلقة..



- لأول مرة.. "الميسترال" تنفذ مهمة إبرار فى حفل تخرج الكلية البحرية

- السيسى يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة لخريجى الكلية البحرية

- بالفيديو.. قوات الدفاع الجوى تستعرض مهاراتها فى حفل التخرج أمام الرئيس السيسى

- بالفيديو.. خريجو البحرية والدفاع الجوى يجسدون "كلمة مصر" فى حفل تخرجهم بحضور السيسى

- خريجو الكلية البحرية يرحبون بالسيسي باستخدام أعرق التقاليد البحرية

- بالفيديو.. استعراض حرس الشرف بحفل تخريج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوى

- بث مباشر.. السيسى يشهد حفل تخريج الدفعة 67 بحرية و44 دفاع جوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة