أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: 8 مليارات جنيه لضبط الأسعار.. مصادر: السيسى يشارك فى قمة رواندا.. 15 شركة صينية كبرى تبحث فرص الاستثمار بمصر..مصادر: تطبيق زيادات "الكهرباء" فى أغسطس.. ورمضان صبحى فى السفارة البريطانية

الخميس، 14 يوليو 2016 01:30 ص
الصحف المصرية: 8 مليارات جنيه لضبط الأسعار.. مصادر: السيسى يشارك فى قمة رواندا.. 15 شركة صينية كبرى تبحث فرص الاستثمار بمصر..مصادر: تطبيق زيادات "الكهرباء" فى أغسطس.. ورمضان صبحى فى السفارة البريطانية الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تصل إلى مطار القاهرة، اليوم انتهاء مهلة سداد الضرائب .. ورئيس المصلحة: الحصيلة مبشرة، رمضان صبحي في السفارة البريطانية لإنهاء إجراءات سفره إلي لندن، "التعليم" تنفى تسريب نتائج الثانوية والوزير يحذر من إعلان النتيحة قبل الاثنين، محاولات إفريقية لضم مصر لاتفاقية عنتيبى، وزير الرى يدشن مشروع بناء 5 سدود فى أوغندا.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس.



قرر مجلس الوزراء أمس اعتماد 8 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية، لتدبير الكميات اللازمة من السلع الأساسية وتحقيق استقرار الاسعار فى الاسواق وذلك على النجو الذى يضمن عدم تحميل الموازنة العامة للدولة أى أعباء إضافية من خلال دخول الهيئة لاعبا أساسيا بالسوق، فيما أعلن وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى أمام اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل أن الأجهزة الرقابية بوزارة التموين هى التى اكتشفت بعض المخالفات فى الصوامع والشون الخاصة بالقمح وأحالتها للنيابة العامة.

أكدت مصادر مطلعة مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أعمال القمة الأفريقية الـ27، التى ستعقد فى العاصمة الرواندية "كيجالى" يومى 17 و18 يوليو الجارى بمشاركة رؤساء دول وحكومات أفارقة، وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن مشاركة الرئيس السيسى فى هذه القمة تأتى تأكيدا لنهج الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو، بضرورة توطيد العلاقات مع دول القارة باعتبارها عمقا استراتيجيا 0بعد سنوات من الجفاء فى عهد نظامى مبارك والإخوان.

- "السيسى" يشدد على مواصلة جهود الأمن لحماية المواطنين
- الليلة الأولى لحسام حسن فى الزنزانة
- تفاصيل لقاء وفد من "النواب" بأعضاء من "الدوما" فى روسيا
- تأجيل محاكمة 67 متهما فى قضية اغتيال النائب العام





وصلت مطار القاهرة صباح أمس أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية "سولار امبالس2" والتي تستطيع التحليق طوال الليل وفى أِثناء النهار، وكانت الطائرة قادمة من إسبانيا في إطار رحلاتها حول العالم، ثم تواصل جولاتها متوجهة إلى أبو ظبى وهى الجولة قبل الأخيرة في إطار رحلاتها التجريبية حول العالم لنشر الوعي الترشيدي وتبني قضية التكنولوجيا النظيفة حيث أقلعت من العاصمة الإماراتية في مارس من العام الماضي وهبطت في 15 مدينة حول العالم لتعود مرة أخري إلي أبو ظبي.

ووصلت القاهرة أمس داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والوفد المرافق لها قادمة من الصين، بعد زيارة استغرقت 4 أيام شاركت خلالها في اجتماعات اللجنة الوزارية الرباعية، بين مصر والصين التي عقدت في بكين يومى (11-12 الشهر الحالي) تمهيدًا لاجتماعات قمة الـ20 المقرر انعقادها فى شهر سبتمبر القادم .

- لجنة استرداد أراضى الدولة تحيل 18 ملفا للجهات الرقابية للمراجعة قبل التقنين
- استئناف الحوار بين الأزهر والفاتيكان
- استقبال الكومى "مصاب العريش" بالورد بعد عودته من رحلة العلاج
- تكريم 776 ناشرا دوليا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة





تنتهي مصلحة الضرائب اليوم من استلام الضرائب المستحقة علي أرباح الشركات، وذلك بعد قرار عبدالمنعم مطر رئيس المصلحة بمد المهلة تيسيرا علي الممولين، وقال مطر إن الحصيلة حتي الآن مبشرة وفي تزايد، مؤكدا أنه أصدر تعليمات للمأموريات باستمرار العمل لحين سداد آخر عميل الضرائب المستحقة عليه، وأضاف فى تصريحات لـ"الأخبار"، أن الضرائب علي الدخل حققت الحصيلة المستهدفة بالكامل بنسبة 100% بينما ارتفعت حصيلة الضرائب علي المبيعات إلي نسبة 99% من المستهدف حتي أمس.

استقبل السفير البريطاني في مصر جون كاسن وأعضاء البعثة الدبلوماسية والموظفين بالسفارة، رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي الذي توجه للسفارة لانهاء إجراءات التأشيرة إلي بريطانيا للالتحاق بنادي ستوك سيتى.

- جنون التنقيب عن الآثار يهدد حياة سكان "الغلبونى" بالإسكندرية
- سفير مصر في لندن : انطلاقة فى العلاقات الثنائية بعد تولي "ماى" الحكومة البريطانية
- 6 فرق لمكافحة الجراد الأفريقي في شرق العوينات
- حسام حسن فى طرة وغضب فى بورسعيد





شدد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، على عدم صحة ما تداولته صفحات الغش الإلكترونى "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" لنتائج طلاب الثانوية العامة، وقال إن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وقال المصدر فى تصريحات لـ"المصرى اليوم":"مارددته الصفحة عملية نصب وكنترولات الصانوية العامة ستنتهى من أعمال التصحيح الاثنين المقبل، وبالتالى فإن نتائج الطلاب المنشورة مزورة".

وقالت مصادر مشاركة فى الاجتماعات الفنية لمجلس وزراء دول حوض النيل، المقررة اليوم، فى أوغندا إن عددا من الدول ستجرى محاولات خلال اللقاءات لتقريب وجهات النظر بين القاهرة وباقى دول الحوض حول اتفاقية عنتيبى التى وقعتها 6 من دول حوض النيل، وأضافت المصادر أن هذه الدول تحاول التوصل لحل لإحدى أهم النقاط الخلافية بين مصر ودول الحوض والمتعلقة بالأمن المائى المصرى المرتبط بعدم المساس بصحتها من مياه النيل، وأنه يمكن لدول الحوض تعظيم الاستفادة من موارد النيل من خلال تنفيذ مشروعات لاستقطاب الفوائد لنهر النيل، سواء المقامة على النيل الأزرق أو الأبيض أو الأنهار التى تغطى النيل الرئيسى بين مصر والسودان.

- قوائم سوداء لـ"مغتصبى أراضى الدولة"
- الانتهاء من إعداد مشروع قانون "وكالة الفضاء المصرية"
- التصالح وتقنين 4 آلاف فدان ينهى أزمة دير "وادى الريان"
- لجنة وزارية لحصر القصور والمنازل الأثرية





قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المرتقب إقرار الزيادة الجديدة على أسعار الكهرباء بعد انتهاء مجلس الوزراء من دراسة الخطة التى رفعتها الوزارة، تمهيدا لاعتمادها قريبا، مؤكدا أن الخطة الجديدة لن تشمل رفع أسعار الشرائح الثلاث الأولى هذا العام، وتبدأ الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات بواقع 7.5 قروش للكيلو وات، ثم الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بـ14.5 قرش للكيلو وات، وأخيرا الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات بـ16 قرشا للكيلو وات.

بدأ وزير الموارد المائية والرى محمد عبد العاطى عقد عددا من الاجتماعات الودية منذ صباح أمس مع وزراء المياه بدول حوض النيل قبيل بدء الاجتماع الرسمى اليوم، فى العاصمة الأوغندية كمبالا، لبحث إمكانيات التعاون المشترك بين مصر ودول حوض النيل فى مجالات المياه ومناقشة موقف مشروعات التعاون القائمة.

- الحكومة: توفير الدعم لحملات ضخمة لترويج السياحة فى الخارج
- الهلالى يطالب الكنترولات بالحفاظ على سرية نتائج "الثانوية"
- "الإسكان" تعتزم طرح 8814 قطعة متميزة بالقاهرة الجديدة
- عبد العال: نفذنا 85% من مطالب موسكو.. والنائب العام يزورها نهاية الشهر




موضوعات متعلقة :


الصحف المصرية: انتهاء تصحيح "الثانوية" والعام الدراسى الجديد 24 سبتمبر..تيريزا "الحديدية" تبدأ تشكيل الحكومة البريطانية.."المترو" يغلق شارع أحمد عرابى 45 يوما.. ومحاولات "المصرى" لإنهاء أزمة حسام حسن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة