عسكر وحرامية وقفاشة الملك.. 5 ألعاب تؤكد أن البوكيمون أصله مصرى

الخميس، 14 يوليو 2016 09:00 ص
عسكر وحرامية وقفاشة الملك.. 5 ألعاب تؤكد أن البوكيمون أصله مصرى بوكيمون
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسحت لعبة " البوكيمون" مصر والعالم العربى وتحولت مهمة البحث عن الشخصيات الخارقة على أهم أولويات الشباب الذين يقضون ساعات طويلة فى رحلة البحث والقبض على هذه الشخصيات، مما ساعد على تحقيق إرادات مرتفعة جداً وغير مسبوقة لهذه اللعبة التى يعتبرها البعض مبتكرة على الرغم من أنها لعبة تقليدية لعبها الأطفال المصريين خارج شاشات الهواتف الجوالة منذ عشرات السنوات، وفيما يلى أشهر 5 ألعاب مارسها المصريون عبارة عن رحلات البحث والقبض تؤكد على أن " البوكيمون" أصله مصرى.

عسكر وحرامية:

هذه اللعبة هى الأشهر فى طفولتنا وهى عبارة عن فريقين أحدهم عسكر والأخر حرامية، ويبحث فريق العسكر طوال اللعبة عن الحرامية الذين يجيدون الاختباء فى اماكن بعيدة عن التفكير مثل أبطال "البوكيمون".

قفاشة الملك:

على نفس السياق تقريباً تسير هذه اللعبة التى تعتمد على البحث عن الهاربين والقبض عليهم والتى تدور أحداثها بشكل موازى تماماً مع لعبة "البوكيمون" .

عصافير الجنة:

أيضاً لعبة عصافير الجنة من الألعاب التى تؤكد على نفس المعنى مع بعض الاختلافات البسيطة لان الهاربين هنا هم قوى الخير والحق.

شيك على العالى:

بينما تأتى هذه اللعبة لتحاكى البوكيمون تماماً، فهناك بعض الأماكن مثل المرتفعات التى يلجأ لها الهاربين حتى تحميهم من القبض عليهم، وهذا ما يفعله شخصيات البوكيمون التى تلجأ لبعض الأماكن للهروب من الصائدون.

كهرباء:

وتعد هذه اللعبة هى الاخرى التى تنقل حال الطفل المصرى الذى لعبة " البوكيمون" بجسده وداخل مطاردات حقيقية من الممكن ان يكون بها خسائر، فهى عبارة عن مطاردات من شخص واحد لمجموعة من الأشخاص فى محاولات الامساك بهم.


موضوعات متعلقة



تحذيرات أمنية من بوكيمون "pokemon" داخل مؤسسات الدولة الحيوية.. اللعبة وسيلة غير مباشرة للتجسس.. تحول المتصفح لجاسوس متطوع.. وخبير بعلوم الإنترنت: فراغ المصريين وجهلهم الإلكترونى يسهل عملية التجسس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة