لودريان: الائتلاف الدولى فى طريقه للقضاء على "داعش" فى العراق وسوريا

الخميس، 14 يوليو 2016 02:50 م
لودريان: الائتلاف الدولى فى طريقه للقضاء على "داعش" فى العراق وسوريا وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان أن الائتلاف الدولى ضد تنظيم "داعش" الإرهابى على الطريق السليم للقضاء على التنظيم فى سوريا والعراق حيث تراجع نفوذه.

وقال لودريان -فى مقابلة اليوم/الجمعة/ مع إذاعة "أر تى ال"-نحن على الطريق السليم ولكن الأمر لم ينته" مشيرا إلى الاستعداد لاسترداد مدينتى الرقة والموصل.

وأكد وزير الدفاع أن سلاح الجو الفرنسى يوجه ضربات يومية على مراكز قيادة وتموين وموارد نفطية لـ"داعش" وهو ما يكبده الكثير من الخسائر المالية والبشرية، موضحا أن التنظيم الإرهاب خسر ما بين 30 و%40 من مناطق نفوذه فى سوريا والعراق.

واعتبر لودريان أن تدخل التحالف الدولى لمساندة القوات العراقية والكردية يتطور بشكل جيد، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن المعركة لم تصل بعد إلى النهاية فى ليبيا حيث يتراجع التنظيم بفضل جهود المجموعات المسلحة الليبية.

يذكر أن فرنسا تشارك فى الائتلاف الدولى ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة منذ سبتمبر 2014 فى العراق فقط وامتدت عملياتها إلى مواقع التنظيم فى سوريا فى سبتمبر 2015.

وتقود القوات الفرنسية عملية "شامال" بالتنسيق مع حلفائها فى المنطقة لدعم القوات العراقية، ويشارك فيها أكثر من 1000 عسكرى فرنسي، وتستخدم 14 طائرة مقاتلة من طراز رافال وميراج "2000 دي" التى تعتمد على قاعدتين فى الأردن والإمارات العربية المتحدة، ودرب الفرنسيون 3.700 من إجمالى 18.600 دربهم التحالف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة