أخبار اليمن.. القوات اليمنية تحرر جبال كهبوب القريب من باب المندب

الجمعة، 15 يوليو 2016 09:41 ص
أخبار اليمن.. القوات اليمنية تحرر جبال كهبوب القريب من باب المندب جانب من العنف فى اليمن
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العقيد منصور الحسانى المتحدث الرسمى للمجلس العسكرى بمدينة تعز ، أن قوات الجيش والمقاومة مدعومة بطيران التحالف العربى تمكنت من تطهير جبال كهبوب، الواقعة شرق مديرية ذباب (باب المندب)، جنوب غرب مدينة تعز .

وقال الحسانى - عبر صفحته على الفيسبوك اليوم الجمعة - إن القوات كبدت المليشيات المسلحة خسائر كبيرة فى المعدات والأرواح وطاردت من تبقى منهم بعد طردهم من كهبوب .

وأوضح المتحدث أن طيران التحالف العربى قام فى اليومين الماضيين بشن أكثر من أربعين غارة على مواقع المليشيات فى كهبوب والمناطق الجبلية شرق منطقة العمري، ودمرت عددًا من الدبابات والمدفعية والعربات، كما استهدفت تجمعات لقواتهم وأوقعت عشرات القتلى والجرحى فى صفوفهم.

وأضاف أن هذا الهجوم تزامن مع قيام القوات الحكومية بعملية التفاف ناجحة على قوات المليشيات فى كهبوب وقطعت خطوط الإمداد القادمة من ذوباب ومعسكر العمرى .

وتقع جبال كهبوب بين باب المندب وجبال الصبيحة بمديرية المضاربة والعارة بمحافظة لحج المجاورة لتعز والذى كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثى والمخلوع الانقلابية بعد سيطرتها عليه قبل أسبوع .

من ناحية أخرى .. ذكر المجلس العسكرى أن مدفعية القوات الحكومية قصفت معسكر التشريفات الذى تسيطر عليه المليشيات شرق تعز ودمرت طقمًا عسكريًا ، وأوقعت خسائر مادية كبيرة بالمعسكر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة