أسعار النفط تهبط بفعل مخاوف من تخمة المعروض.. وبيانات صينية تحد من الخسائر

الجمعة، 15 يوليو 2016 12:49 م
أسعار النفط تهبط بفعل مخاوف من تخمة المعروض.. وبيانات صينية تحد من الخسائر نفط - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار النفط الخام فى العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، بفعل تجدد المخاوف من تخمة المعروض العالمى، لكن بيانات اقتصادية صينية أفضل قليلا من المتوقع حدت من خسائر الخام إذ تعكس جهود الحكومة الرامية لدعم استقرار النمو.

وتراجع سعر خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 51 سنتا إلى 46.86 دولار للبرميل، وكان الخام ارتفع 2.4 % أمس الخميس، بدعم من تغطية مراكز مدينة ويتجه صوب إنهاء الأسبوع مستقرا.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 47 سنتا إلى 45.21 دولار للبرميل بعدما انخفض إلى 45.05 دولار فى وقت سابق، وكان الخام صعد 2.1 % فى الجلسة السابقة ويتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعى نسبته 0.4%.

وعوضت الأسعار بعض خسائرها عقب إعلان الصين عن تحقيق نمو اقتصادى نسبته 6.7% فى الربع الثانى من العام على أساس سنوى، ولم يسجل النمو تغيرًا يذكر عن مستواه فى الربع الأول، وجاء أفضل قليلا من المتوقع مع تكثيف الحكومة جهودها الرامية لدعم استقرار النمو فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

وبينما انحسرت المخاوف من حدوث تباطؤ حاد للاقتصاد الصينى يخشى المستثمرون أن يصبح العالم أكثر عرضة لخطر الركود العالمى إذا شهدت الصين مزيدًا من التباطؤ فى البلاد، وترتبت أى تداعيات كبيرة على تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى.


موضوعات متعلقة:



- مسئول: اليابان اشترت أكثر من 200 ألف برميل نفط إيرانى الشهر الماضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة