"البيطريين" تخاطب الإسكان والشباب والسياحة والتنمية المحلية لبحث مشاكلها

الجمعة، 15 يوليو 2016 04:33 م
"البيطريين" تخاطب الإسكان والشباب والسياحة والتنمية المحلية لبحث مشاكلها الدكتور خالد العامرى نقيب الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطب الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، وزارات الإسكان والسياحة والتنمية المحلية والشباب والرياضة، وذلك لحل مشاكل ملف الطب البيطرى، والأطباء العاملين به، كل فيما يقع فى دائرة اختصاصاته.

وطلب نقيب البيطريين، من الدكتور يحيى راشد وزير السياحة، إصدار قرار لإلزام الفنادق والمطاعم السياحية بتعيين طبيب بيطرى متخصص فى الرقابة على الأغذية ليتولى الإشراف العام على سلامة وجودة الأطعمة المقدمة للسائحين، مشيرا إلى أن نحو 70% من تلك الأطعمة من أصل حيوانى.

فيما ناشد العامرى، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بتحديد موعد لبحث تخصيص وحدات بالإسكان الاجتماعى للأطباء البيطريين، أسوة بالنقابات العامة التى تم التخصيص لها، حتى تتمكن النقابة من الإعلان عن التقدم لحجزها طبقا للشروط التى تحددها الوزارة.

أما الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، فأكد الدكتور خالد العامرى نقيب البيطريين، خلال خطابه له أن نحو 5 آلاف دخيل على مهنة الطب البيطرى "الباراميديكال، تجار الأدوية البيطرية"، يتداولون أدوية الطب البيطرى مغشوشة ولقاحات فاسدة، من خلال منافذ غير مرخصة فى المحافظات، مطالبا بتدخل المحافظين وإصدار قرارات بإغلاق هذه المنافذ.

كما أكد نقيب البيطريين، فى خطابه للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه حرصا على ازدهار الرياضة ورفع مستوى اللاعبين الرياضيين بشأن مأكلهم ومشربهم الصحى والآمن، فأنه لابد من إصدار قرارات بإلزام جميع النوادى والمنشآت الرياضية والمطاعم التابعة لها، بتعيين طبيب بيطرى متخصص فى الرقابة على الأغذية.


البيطريين (1)

البيطريين (2)

البيطريين (3)

البيطريين (4)



"المهن الطبية" يخاطب الرئيس لإنشاء وزارة مستقلة للصحة البيطرية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة