الذهب العالمى يتراجع.. ويتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية فى 7 أسابيع

الجمعة، 15 يوليو 2016 11:35 ص
الذهب العالمى يتراجع.. ويتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية فى 7 أسابيع صورة أرشيفية - مشغولات ذهبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفضت أسعار الذهب العالمى اليوم الجمعة، وتتجه لتكبد أولى خسائرها الأسبوعية منذ مايو، مع صعود الأسهم الآسيوية لأعلى مستوياتها فى 9 أشهر وارتفاع الدولار لأعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع أمام الين، بدعم من بيانات صينية أفضل من المتوقع وهو ما عزز الإقبال على المخاطرة.

وتتجه الأسهم الآسيوية لتحقيق مكسب أسبوعى كبير مع صدور بيانات اقتصادية صينية عززت شهية المستثمرين للمخاطرة، والتى تحسنت بالفعل عقب ارتفاع بورصة وول ستريت إلى مستويات قياسية، فيما يتجه الدولار لإنهاء الأسبوع على صعود يتجاوز 5 % أمام العملة اليابانية.

وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1332.70 دولار للأوقية، فيما أغلق المعدن الأصفر منخفضا نحو 0.6 % أمس الخميس بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 30 يونيو فى وقت سابق من الجلسة.

وخسر المعدن نحو 2.5 % من قيمته منذ بداية الأسبوع ويتجه لتكبد أولى خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهى فى 27 مايو، وزاد سعر الذهب فى العقود الأمريكية 0.1 % إلى 1333.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاديوم أعلى مستوى له منذ أوائل نوفمبر تشرين الثانى حين لامس أعلى مستوياته فى الجلسة عند 652 دولارا للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.3 % إلى 20.24 دولار للأوقية، وسجل المعدن تراجعا طفيفا منذ بداية الأسبوع ويقترب من تسجيل أولى خسائره الأسبوعية فى سبعة أسابيع.


موضوعات متعلقة :


- تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الخميس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة