"البيئة" تواصل رصد حوت مارينا لليوم الحادى عشر على التوالى

السبت، 16 يوليو 2016 05:08 ص
"البيئة" تواصل رصد حوت مارينا لليوم الحادى عشر على التوالى حوت مارينا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عيسوى مدير محميات المنطقة الشمالية، إنهم سيواصلون، اليوم السبت، تتبع ورصد حوت مارينا لليوم الحادى عشر على التوالى، مؤكداً إنها لم تتلقى أى بلاغات من مواطنين برصده خلال الـ 10 أيام الماضية.

وناشد عيسوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، المواطنين بمساعدتهم فى الإبلاغ عن الحوت حال رصده، بالاتصال بالخط الساخن لخدمة المواطنين 19808، موضحاً أنه لم يتم بعد تحديد الفترة التى ستستمر فرق وغرفة عمليات الوزارة فى تتبعه ورصده.


وكانت وزارة البيئة قد أعلنت عن تلقيها بلاغاً عن تواجد حوت فى منطقة مارينا، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بجهاز شئون البيئة من المختصين بقطاع حماية الطبيعة والإدارات المعنية، موضحة أنه تم الدفع بمجموعات علمية متخصصة للرصد والمراقبة والتتبع لحركة الحيوان والتنسيق مع الجهات المعنية لمساعدته على الخروج من السواحل الضحلة التى جنح اليها والعودة إلى بيئته الطبيعية فى المياه العميقة، وجارٍ مسح المناطق التى شوهد فيها الحوت والأماكن التى يتوقع تواجده فيها للتعامل الفورى مع الموقف من قبل المتخصصين، مؤكدة أنه لا يمثل خطراً .




موضوعات متعلقة...



الحكومة تكثف جهودها فى البحث عن حوت مارينا وحماية المصطافين.. وزير البيئة يزور الساحل الشمالى لمتابعة الموقف ويناشد المواطنين عدم العبث معه.. ومسئول بالوزارة: الفيديو المتداول حول انتشاله قديم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة