بالصور.. محافظ البحيرة يقود حملة "حلوة يا بلدى" ويؤكد: تعزز المشاركة المجتمعية

السبت، 16 يوليو 2016 02:38 م
بالصور.. محافظ البحيرة يقود حملة "حلوة يا بلدى" ويؤكد: تعزز المشاركة المجتمعية محافظ البحيرة يقود حملة حلوة يا بلدى بينا كلنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أن أسبوع النظافة الذى يتم تنفيذه اعتبارا من اليوم السبت 16/7 بمدن ومراكز المحافظة، بالتزامن مع جميع محافظات الجمهورية فى إطار حملة "حلوة يا بلدى.. بينا كلنا" التى تنظمها وزارة التنمية المحلية، يعد نقطة انطلاق وبداية حقيقية لتفعيل دور المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى وجامعة دمنهور والأحزاب السياسية ورجال الأعمال، بهدف ترسيخ مبادئ وقيم النظافة والوعى البيئى والسلوك الحضارى والمجتمعى والانتماء للوطن لدى النشء والشباب للعمل جنبًا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على مشاكل النظافة وتراكمات القمامة ودهان البلدورات وطلاء الأسوار وزراعة الأشجار وصيانة أعمدة الإنارة والكشافات وتمهيد ورصف الشوارع لاستعادة الوجه الجمالى والحضارى.

جاء ذلك خلال تفقده بدء وانطلاق الحملة فى يومها الأول بمدينة دمنهور، حيث قام المحافظ بتوزيع التيشيرتات والكابات على الشباب وطلاب المدارس المشاركين بالحملة، وكذا تفقد أعمال تطوير ودهان الأسوار والبلدورات وأعمال التشجير بمدارس عمر الوكيل الثانوية ومدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية وبمراكز شباب المدينة "الاستاد" والحرية وميدان حسين حجازى "فاطمة الزهراء"، حيث تم الانتهاء من تركيب وعمل النافورة بالميدان.

ووجه المحافظ بتوزيع عدد 500 صندوق نظافة تبرع من أحد رجال الأعمال على الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة دمنهور.

شارك فى الحملة المهندس سعد غراب رئيس مدينة دمنهور والدكتور إبراهيم خضر بمديرية الشباب بالبحيرة والمهندس محمود أبو الغيط وكيل تعليم البحيرة .

وفى نهاية جولته بمدينة دمنهور، تفقد الدكتور المحافظ الأعمال التى تتم بالشوارع المحيطة بالمعهد الطبى القومى ومستشفى الصدر والكورنيش من أمام المستشفى العام وحتى كلية الشريعة والقانون، وكذا مدخل دمنهور من محور الليثى، وكذا على الطريق الزراعى السريع أمام جامعة دمنهور، حيث يتم أعمال رفع الأتربة وتشجير المناطق والشوارع المحيطة بالجامعة.

من الجدير بالذكر أن فعاليات الحملة فى يومها الأول، شهدت مشاركة 200 مدرسة و50 مركز شباب وأكثر من 12500 طالب وشاب كما تم زراعة 2500 شجرة كما تم رفع أكثر من 1150 طنا من تراكمات القمامة، بالإضافة إلى ما يتم رفعه يوميا من قمامة بمدن ومراكز المحافظة ونقلها إلى مصانع تدوير القمامة بكوم حمادة وحوش عيسى وادكو وكذا رفع 80 طنا من مخلفات المبانى تم نقلها للمقالب العمومية.

محافظ البحيرة (1)
المحافظ خلال الجولة


محافظ البحيرة (2)
حملة حلوة يابلدى


محافظ البحيرة (3)
مشاركة الأهالى بالحملة





موضوعات متعلقة..


- بالصور.. انطلاق فعاليات مبادرة "حلوة يا بلدى" بالبحر الأحمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة