بين الورد والشموع وإلغاء الفعاليات الثقافية والفنية .. هكذا تحزن فرنسا

السبت، 16 يوليو 2016 06:00 م
بين الورد والشموع وإلغاء الفعاليات الثقافية والفنية .. هكذا تحزن فرنسا احداث نيس
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الأحداث الإرهابية التى شهدتها مدينة "نيس" أول أمس الخميس، تعيش فرنسا حالة من الحداد والحزن التى عمت الأجواء، فقد أعلن الحداد الوطنى ابتداء من اليوم السبت على ضحايا الهجمة الإرهابية التى أسفرت عن 84 قتيل من بينهم 10 أطفال، فقد كانت مظاهر الحزن محط رصد لعدد كبير من وسائل الاعلام بشتى أنحاء العالم.

و بعيداً عن إعلان حالة الطواريء وهى الضرورية لهذه الفترة، كانت أبرز مشاهد الحزن التى حلت على فرنسا هى وضع الورود و اشعال الشموع فى مكان الحادث، وهى الصور التى أصبحت عامل مشترك بعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة " فيس بوك " و "تويتر".

كما ألغيت عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى فرنسا والتى كان مخطط لها منذ فترة فى عدة أماكن هناك ، وكانت فى المقدمة مدينة كان الفرنسية التى ألغت جميع الفعاليات الثقافية والفنية أمس الجمعة احتراماً لضحايا نيس، وعن النجمة العالمية ريهانا فقد ألغت حفلها الذى كان من المقرر أن يقام أمس فى فرنسا أى بعد يوم واحد فقط بعد المعاناة التى شهدتها البلدة .

من جهه اخرى أعلن القائمون على مهرجان " Nice Jazz Festival " والذى كان من المقرر ان تنطلق فعالياته اليوم السبت 16 يوليو الغاء المهرجان ورد قيمة التذاكر للجمهور .

موضاعت متعلقة



فرنسا تبدأ الـ3 أيام حداد على ضحايا حادث الدهس بـ"نيس".. وتنظيم داعش يتبنى الاعتداء.. وقادة الأجهزة الأمنية تجتمع بباريس.. والإندبندنت: منفذ العملية يشرب الخمر ويتعاطى المخدرات وجيرانه يصفونه بالسكير


مسئولى الأمن والمخابرات الفرنسية يجتمعون فى الإليزيه لمتابعة حادث نيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة