محافظ أسوان يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى فى كيما

السبت، 16 يوليو 2016 05:33 م
محافظ أسوان يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى فى كيما محافظ أسوان يلتقى عددا من المواطنين بمنطقة كيما
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم السبت، محطة رقم 10 لمعالجة الصرف الصحى بمنطقة كيما، وذلك عقب علمه باحتمالية حدوث مشكلة فنية فى المحطة بسبب سوء حالة طلمبات الرفع.

وبعد استماع اللواء مجدى حجازى إلى شرح تفصيلى عن محطة رقم 10 والوسائل والطرق المتاحة لتشغيلها بالشكل المطلوب، وجه محافظ أسوان إلى ضرورة تنفيذ حل مؤقت وعاجل للمحطة كإجراء احترازى لتفادى تعرضها لأى توقف عن العمل، وما ينتج عنه من أضرار لتدفق كميات الصرف للمنطقة السكنية المجاورة، بحيث يبدأ هذا الحل من الآن بوجود فريق عمل من المقاولون العرب والعاملين بالمحطة على مدار اليوم داخل المحطة للتعامل مع أى أحداث طارئة أو مفاجئة بها، وسرعة التواصل مع الأطراف الأخرى بشركتى المياه وكيما، للقيام بتحويل المياه المتدفقة للمحطة إلى الخطوط البديلة فى حالة تعرض الطلمبات لأى توقف.
وأوضح أنه يعقب ذلك إجراء عملية صيانة لطلمبة رقم 3 بالمحطة مساء الجمعة القادم، وتستمر لبضع ساعات، حيث سيتم قطع المياه عن المنطقة المحيطة ليتم تغيير ماسورة السحب وتركيب محبس خاص بالطلمبة حتى يتسنى لها العمل بالكفاءة المطلوبة.

وكلف مجدى حجازى لجنة تضم الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والمقاولون العرب وكيما لأخذ عينات من مياه الصرف الصناعى بشركة كيما، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات بناءاً على برتوكول التعاون المبرم بين شركتى كيما ومياه الشرب بضخ كميات من الصرف الصناعى على المحطة، بهدف توضيح كافة الحقائق أمام الرأى العام والمواطنين بكل شفافية ومصارحة.

وأكد على أن الحل النهائى لتوفير الأمان الكامل بالمحطة هو توريد عدد 2 طلمبة بتكلفة إجمالية 5 مليون جنيه وقدرة كل منها 260 لتر / ثانية شاملة المحابس ولوحات التشغيل والقطع الفاصلة والجوانات ومفاتيح التشغيل، إحداهما من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والأخرى من خلال شركة كيما والتى سيتم توريدها خلال شهرين.

وأضاف حجازى أنه قام بإجراء اتصال باللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والذى وعد بتوريد طلمبة منهم خلال أسبوع بواسطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، مع العمل على سرعة توريد الطلمبة الأخرى بواسطة شركة كيما حتى يتسنى تشغيلهما والقضاء نهائياً على مشاكل محطة رقم 10 المتراكمة منذ سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة