محافظ الغربية يناقش الخطة الإستثمارية فى الإجتماع التنفيذى للمحافظة

السبت، 16 يوليو 2016 03:44 م
محافظ الغربية يناقش الخطة الإستثمارية فى الإجتماع التنفيذى للمحافظة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية لمركز ومدينة طنطا والتى تم الانتهاء من تنفيذها للعام المالى 2015/2016 على مستوى المركز فى مختلف القطاعات .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى المصغر برئاسة المحافظ والذى تم عقده بقاعة الازمات بالديوان العام لمناقشة المشاكل الموجودة بالوحدات القروية والقرى التابعة بنطاق مركز ومدينة طنطا فى مختلف القطاعات.

حيث ناقش المجلس مشكلة الاشغالات والتلوث السمعى والقمامه أمام المسجد الاحمدى بطنطا، وأصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الاوقاف بعمل مظلة أمام وخلف المسجد مخصصة للزائرين بعيدا عن مدخل المسجد وعمل حاجز خشبى يفصل بين الرجال والنساء فى المقام وتكثيف عمال النظافه الخاصه بالمسجد وشراء ماكينات حديثة خاصة بالكنس والغسيل الالى وذلك لراحة الزائرين حيث يعد هذا المسجد من الاماكن السياحية الاولى بطنطا.

كما وجه محافظ الغربية رؤساء الاحياء بطنطا بتكثيف حملات المرافق لرفع الاشغالات من الشوارع مع الاهتمام بنظافة الشوارع ورفع القمامه منها أول بأول، وخلال الاجتماع تم مناقشة مشكلة الارتفاعات وجارى التنسيق بين المحافظة ووزارة الدفاع لحل هذه المشكلة.

كما صرح محافظ الغربية بأنه تم مخاطبة وزير المالية لدعم مرفق النقل الداخلى بمبلغ 10 مليون جنيه لرفع كفاءة واصلاح السيارات المعطلة، كما تم مناقشة بعض المشاكل الموجودة فى قطاع الصحة ومنها مشكلة مستشفى المنشاوى العام والذى أصبح يستقبل حالات الطوارىء على مدار الاسبوع مع عدم امكانية استقبال المستشفى لاستقبال جميع الحالات.

ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مسئول الاسكان بعمل دراسة لانشاء جزء بجوار المستشفى يخصص لاستقبال حالات الطوارىء لحين بناء مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباى، كما وجه المحافظ أيضا بتكثيف الخدمات الامنيه بشوارع مدينة طنطا وخاصة الجانبية والمتفرعه منها مع تكثيف انارة أعمدة الشوارع منعا للسرقات مع مواجهه المواقف العشوائية فى المدينة لاعاقتها حركة المرور.

كما وجه أيضا بتفعيل دور أمن الصناعى لمتابعه الانشطة التى تلوث البيئة والمخالفه لقرارات الامن الصناعى واتخاذ مايلزم تجاه هذه المنشأت، كما طالب المحافظ خلال الاجتماع من أعضاء مجلس النواب لمركز طنطا بتعاونهم مع المحافظة لتطوير حديقة الاندلس حيث أنها المتنفس الوحيد لمواطنى مدينة طنطا والقرى المحيطة بها.

وناقش المحافظ مع الجهات المعنية مشكلة ضعف المياه فى بعض الاماكن وعدم صعودها بالادوار العليا وارتفاع فاتورة المياه ووجه المحافظ بسرعه دراسة المشكلة والعمل على حلها بانشاء محطات مياه تخدم الاماكن المتضررة من ضعف المياه مع تشكيل لجنه تقوم بحصر المحطات المتوقفه فى بعض القرى وسرعة اصلاح وتشغيل هذه المحطات.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة والحى ومسئول الطرق بسرعة رفع كفاءة الطرق المتهالكه ورد الشىء لاصلة ، كما تم مناقشة أيضا انشاء كوبرى علوى لربط الطريق السريع من دفرة لكوبرى هيلانه بالطريق السريع شركة البترول، حيث مناقشة المشاكل الموجودة بقطاع الرى والصرف مثل رفع نواتج التطهير على جانبى الترع واحلال بعض شبكات الصرف المغطى للحفاظ على خصوبه الارض الزراعية وزيادة منسوب مياه الرى لدى الاراضى الزراعية

وتم مناقشة عدد من المشاكل بقطاع الطب البيطرى والكهرباء والشباب والرياضة خلال الاجتماع ، حيث أصدر المحافظ توجيهاته بدراسة هذه المشاكل والعمل على حلها حيث صرح مسئول الكهرباء بأنه تم عمل مقايسات بمبلغ 60 مليون جنيه لرفع أسلاك الضغط المتوسط من أعلى المنازل نظرا لخطورتها وتحويلها الى كابل أرضى على مدى 3 سنوات ووتم الموافقه من وزير التخطيط على اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه هذا العام للبدء.

حضر المجلس اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا ورئيس مدينة طنطا ورئيس حى أول وثان طنطا وعدد من القيادات التنفيذية المعنيين بالمشاكل والموضوعات التى تم عرضها أثناء الاجتماع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة