ننشر تفاصيل آخر لقاءات الوفد البرلمانى المصرى بموسكو.. "عبد العال" يطالب رئيس الدوما بعودة خطوط الطيران والسياحة الروسية.. ويؤكد: "لا يجب منح الإرهاب ما يريده".. "ناريشكين": معنيون بمطالبكم

السبت، 16 يوليو 2016 05:23 ص
 ننشر تفاصيل آخر لقاءات الوفد البرلمانى المصرى بموسكو.. "عبد العال" يطالب رئيس الدوما بعودة خطوط الطيران والسياحة الروسية.. ويؤكد: "لا يجب منح الإرهاب ما يريده".. "ناريشكين": معنيون بمطالبكم على عبدالعال رئيس البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم الوفد البرلمانى المصرى رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لقاءاته بموسكو الذى بدأت 12 يوليو الماضى، باجتماع مطول مع سيرچى ناريشكين رئيس الدوما الروسى، بحضور وفدين من مجلس الدوما، ومجلس النواب المصرى، وذلك اليوم الجمعة.

ونقل أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، تفاصيل الاجتماع، موضحاً أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان عبر خلال اللقاء، عن شكره العميق لدعوة رئيس الدوما لزيارة موسكو، وعلى الحفاوة الذى استقبلوا بيها الوفد المصرى.

على عبد العال:نطمع فى زيادة حجم التبادل التجارى..وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بور سعيد

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن رئيس البرلمان قال خلال اللقاء، إننا نطمع فى مصر فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد، معرباً عن سعادته بزيارة المحطة النووية كلينين أمس.

رئيس البرلمان المصرى:الإرهاب عدو لكل شعوب العالم المتحضر


وتطرق الحديث إلى مكافحة الارهاب، وأعرب "عبد العال"- بحسب تصريحات "هيكل"- عن أسفه الشديد عن الحادث الإرهابى الذى وقع فى فرنسا أمس الخميس، وراح إثره العشرات من الضحايا، وأكد: "هذا يعنى أن الإرهاب عدو لكل شعوب العالم المتحضر".

"عبد العال": لا ينبغى معاقبة الروس بمنعهم من الوصول إلى مصر


وأضاف رئيس مجلس النواب، لرئيس الدوما، أنه لا ينبغى أبدا معاقبة الروس بمنعهم من الوصول إلى مصر، أو معاقبة المصريين بصعوبة الوصول إلى روسيا، لافتاً إلى أن أساس العلاقات بين البلدين هى سهولة عملية الانتقال بينهما.

رئيس البرلمان المصرى يطالب بعودة خطوط الطيران والسياحة الروسية:"لا يجب أن نمنج الإرهاب ما يريده"

وطالب رئيس مجلس النواب الجانب الروسى بسرعة عودة خطوط الطيران الروسى المباشر الذى يخدم البلدين، قائلاً للجانب الروسى،: " أنتم واثقون أن حادث الطائرة الروسية العام الماضى، كان يستهدف النيل من العلاقة المصرية الروسية، والمطلوب هو التعاون لدحر الإرهاب وليس أن نمنح الإرهاب ما يريده".

رئيس الدوما: آمل أن تظل مصر دولة مزدهرة اقتصادية وسياسية


كما نقل أيضاً أسامة هيكل، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الدوما عبر عن سعادته من زيارة الوفد البرمانى المصرى، لتلبية دعوته للحضور، قائلاً: "روسيا تعبتر مصر من أكبر شركائها فى الشرق الأوسط، وآمل أن تظل مصر دولة مزدهرة، وذات نظام اقتصادى وسياسى قويين".

الرئيس الروسى يتابع نتائج اجتماعات الوفد المصرى مع الجانب الروسى


وقال رئيس الدوما، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتن، تابع أمس خلال اجتماع مشترك لبحث أزمة الطائرىة الروسية، اللقاءات التى أجراها الوفد البرلمانى المصرى، مع الوفد الروسى فى موسكو، وأن عدداً من المسئولين كانوا حاضرين هذا الاجتماع، ونقلوا له مطالبه بسرعة إعادة خطوط الطيران المباشر، وعودة السياحة الروسية إلى مصر.

الرئيس الروسى يبحث إمكانية حل أزمة توقف السياحة الروسية على إثر اجتماعات الوفد


وأشار رئيس الدوما- حسب تصريحات "هيكل"- إلى أنه تم متابعة تنفيذ توصيات التى طلبها الجانب الروسى من الجانب المصرى بعد حادث الطائرة الروسية بشكل مفصل ودقيق خلال اجتماع الرئيس الروسى، وذلك لبحث إمكانية حل الأزمة، كما نقلت رئيسة الاتحاد الروسى إنزعاج الوفد من تأخير عودة الرحلات الجوية.

رئيس الدوما:معنيين بالإستئناف الفورى للرحلات الفورية بين البدين


وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إلى أن رئيس الدوما أكد أن روسيا معنية جداً بالاستئناف الفورى للرحلات الفورية بين البلدين، مع ضرورة توفير الأمن للمواطنين الروس، وتابع: "ولذلك فمن المناسب أن يجتمع خبراء النقل الجوى بين الجانبين لبحث هذه الأمور، والسياح الروس أيضاً ينتظرون ذلك القرار، والتى تمثل مقصداً محدداً لهم".

وحضر الاجتماع وفد من الدوما الروسى، إلى جانب وفد برلمانى مصرى أبرزه أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب.



موضوعات متعلقة


بالصور.. على عبد العال يلتقى رئيس الدوما الروسى بموسكو بحضور وفد برلمانى مصرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة