5 مفارقات أثارت الجدل فى بطولة أمم أوروبا يورو 2016

الأحد، 17 يوليو 2016 06:23 م
5 مفارقات أثارت الجدل فى بطولة أمم أوروبا يورو 2016 يواكيم لوف
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" التى أقيمت على الملاعب الفرنسية بفوز البرتغال باللقب فى مفاجأة لم يكن أبرز المتفائلين يتوقعها بعد تغلبه على صاحب الأرض والجمهور فى المباراة النهائية بهدف نظيف أحرزه البديل إيدير فى الشوط الإضافى الثانى.

وشهدت البطولة طوال مدتها والتى امتدت إلى شهر كامل خلال الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو، عدة مفارقات بعضها مضحك والآخر أثار الجدل بشكل كبير، نستعرض فى التقرير التالى أبرز 5 لقطات أثارت الجدل بين الجماهير ووسائل الإعلام خلال منافسات يورو 2016.

يواكيم لوف يواصل الحركات المقززة


رغم أن يواكيم لوف يعتبر من أهم مدربى العالم ودائمًا يجد الأضواء مسلطة عليه كونه مدرب المنتخب الألمانى بطل العالم، إلا أنه يبدو عليه عدم الاهتمام بمظهره العام وكاميرات الإعلام الموجهة نحوه.
فخلال إحدى مباريات الماكينات الألمانية فى البطولة قام لوف بعمل مقزز للغاية وغير نظيف لفت أنظار الجميع سواء الجماهير أو وسائل الإعلام ووصفوا المدير الفنى الألمانى بـالمقرف أو المقزز.




فضيحة دى خيا



0 (1)
دايفيد دى خيا


العنف المتبادل بين الإنجليز والروس




0 (2)
اشتباكات روسيا وإنجلترا


قبل بداية البطولة، عصفت بالمنتخب الإسبانى صاحب اللقب مشكلة كبرى تخص الحارس الأساسى "دايفيد دى خيا" لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، حيث تم اتهامه بترتيب لقاء غير مشروع لاثنين من زملائه اللاعبين مع قاصرات بهدف المتعة فى عام 2012، وهو ما نفاه دى خيا تمامًا وصرح بان تلك الادعاءات زائفة وليس لها دليلاً من الصحة وأنه يركز مع منتخبه للحفاظ على لقب البطولة.

منذ اليوم الأول للبطولة وتحديدًا فى مدينة مارسيليا التى استضافت المنتخبين الإنجليزى والروسى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماهير المنتخبين فى شوارع مارسيليا بينهم البعض من ناحية وبين كل طرف وبين الشرطة منت ناحية أخرى، مما حول شوارع مارسيليا إلى ساحة معارك كبيرة، لكن تلك المواجهات وصلت لذروتها بعد مباراة إنجلترا وروسيا فى دور المجموعات والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، وفور انتهاء اللقاء اعتدت جماعات "الهوليجانز" الروسية المعروفة بأعمال الشغب على جماهير إنجلترا المتواجدة داخل ملعب "فولديروم" الذى لعبت عليه المباراة.

الأزمات الداخلية تظهر على جماهير كرواتيا




0 (3)
العنف الكرواتي


تسببت الأزمات بين الجماهير الكرواتية واتحاد بلادها لكرة القدم فى أعمال عنف ظهرت فى المدرجات الكرواتية خلال المباراة التى جمعتهم بمنتخب التشيك، وتسببت تلك المناوشات فى إلقاء الجماهير الكرواتية للشماريخ على أرضية الملعب وعلى قوات الأمن مسفرة عن توقف المباراة لعدة دقائق وإصابة فرد أمن بجروح خطيرة، ونجح المنافس فى إدراك التعادل بالدقيقة الأخيرة ليخرج نجوم ومدرب كرواتيا بتصريحات هجومية ضد جماهيرهم.

كريستيانو رونالدو يسخر من أيسلندا




0 (4)
كريستيانو رونالدو ولاعبو أيسلندا



رغم أن البرتغال فازت باللقب، إلا أن بداياتها فى البطولة كانت سيئة للغاية بعد تحقيقها ثلاثة تعادلات فى دور المجموعات وصعدت لدور الـ16 ضمن أفضل ثوالث، وهو ما وضع نجم البرتغال الأول كريستيانو رونالدو تحت ضغط كبير وضح فى تصريحاته وتصرفاته وقتها.

فبعد تعادل برازيل أوروبا مع أيسلندا سخر الدون من احتفال لاعبى المنتخب الأيسلندى بتعادلهم مع البرتغال حيث قال أن لاعبيها احتفلوا بشكل خاطئ كما لو كانوا فازوا بالبطولة، وهو ما أثار وسائل الإعلام ضده واتهمه بالغرور والتكبر، كما قام برمى ميكروفون إحدى القنوات الإخبارية فى النهر قبل مباراته مع المجر التى انتهت بالتعادل 3-3.


أخبار متعلقة:


أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. احتفالات الدون باليورو تتجاوز دورى الأبطال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة