بالصور.. القمامة تغزو شارع لبنان بالمهندسين بالتزامن مع حملة "حلوة يا بلدى"

الأحد، 17 يوليو 2016 04:15 م
بالصور.. القمامة تغزو شارع لبنان بالمهندسين بالتزامن مع حملة "حلوة يا بلدى" قمامه بشارع لبنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة المهندسين عند تقاطع شارع لبنان مع الحجاز، تراكم القمامة بالجزيرة الوسطى، التى تحولت لمكان لتجميع "الزبالة" بها من قبل سائقى الدليفرى الخاص بالمطاعم وأصحاب المحال بالمنطقة.

يأتى ذلك بالتزامن مع إطلاق محافظة الجيزة مبادرة "حلوة يا بلدى"، بنفس المنطقة وتحديدا بشارع الحجاز ولبنان، ولكن يبدو أن المبادرة جاءت للشو الإعلامى والتصوير أمام وسائل الإعلام فقط، دون تقديم خدمات واضحة تمس حاجة المواطنين بالمنطقة.

ومن المتعارف عليه أن منطقة المهندسين من الأحياء الراقية، ولكنها تحولت الآن لمقلب عام للقمامة خاصة بالجزر الوسطى وجانب الأرصفة، بل واعتاد أصحاب المحال على إلقاء القمامة بأماكن بعينها لاعتياد الكثير إلقاء القمامة بها، بحجة أن سيارات النظافة تجمع القمامة من ذلك المكان.

وأوضح عدد من سكان شارع لبنان لـ"اليوم السابع"، أنهم يشتبكون يوميا مع أصحاب المحلات التجارية بالمنطقة لتجميعهم القمامة وإلقائها بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارع لبنان مع شارع الحجاز، ويهددونهم بتحرير محاضر بيئة لمخالفتهم شروط النظافة العامة.

وأوضح الأهالى أنه فى الوقت نفسه تحول الشارع لسوق تجارى أمام بائعى الذرة والتين، فى غياب واضح لإدارة الاشغالات بحى العجوزة .

وأبدى السكان استياءهم أيضا من مكان الدوران بالشارع الذى تسبب فى جعل المكان مقلب عام القمامة، بعدما كان الطريق مفتوحا أمام السيارات.


القمامة (1)
الغاء دوران السيارات بتقاطع شارع لبنان مع الحجز


القمامة (2)
تجمع للقمامة يوميا بالمنطقة


القمامة (3)
القمامة بشوارع المهندسين بوضح النهار


القمامة (4)
سائقى الديلفرى جعلوها مقلب عام للقمامة



موضوعات متعلقة..


محافظ الجيزة: مشاركة 540 شاباً فى مبادرة "حلوة يا بلدى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة