لجنة تحقيق حادث الطائرة: سفينة البحث عن أشلاء الضحايا تصل الإسكندرية

الأحد، 17 يوليو 2016 02:14 ص
لجنة تحقيق حادث الطائرة: سفينة البحث عن أشلاء الضحايا تصل الإسكندرية الطائرة المنكوبة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بلجنة التحقيق فى حادث الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، أن السفينة "John Lethbridge " وصلت ميناء الإسكندرية بعد إنهاء مهمتها فى البحث عن أشلاء الضحايا، والتى قامت الحكومة المصرية بمدها لمرتين على التوالى وذلك بعد قيامها بعمل مسح كامل لقاع البحر بموقع سقوط الطائرة والتأكد من انتشال جميع الرفات البشرية فى موقع الحادث.

وأضافت المصادر، أنه تم التنسيق مع مصلحة الطب الشرعى لاستقبال السفينة تمهيدا لنقل الأشلاء إلى القاهرة لاستكمال تحليل الـDNA واتخاذ الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

وكانت لجنة التحقيق الفنى فى حادث الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، قد أعلنت فى بيان لها السبت، أنها تقوم بدراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازى مسجل المعلومات ومسجل محادثات كابينة القيادة كما تم الانتهاء من عمل توافق زمنى بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين.

وأضاف البيان، أن اللجنة فرغت البيانات الخاصة بجهاز CVR وتم الاستماع الأولىّ لمحادثات كابينة القياده التى دارت قبل وقوع الحادث والتى أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا أنه من المبكر جدا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق.

وتستمر اللجنة فى تحليل المعلومات الصادرة عن جهازى مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التى تم انتشالها.



موضوعات متعلقة..


لجنة التحقيق بحادث الطائرة المصرية: محادثات كابينة القيادة تشير لكلمة حريق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة