مستقبل وطن: مشاركة السيسى بالقمة الأفريقية مهمة وتعكس التطلعات المصرية بالقارة

الأحد، 17 يوليو 2016 10:58 م
مستقبل وطن: مشاركة السيسى بالقمة الأفريقية مهمة وتعكس التطلعات المصرية بالقارة المهندس أشرف رشاد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن التطلعات والتحركات التى تتخذها الحكومة المصرية داخل العمق الأفريقى وإعادة العلاقات القوية والمتينة وأصر الصداقة مع دول القارة السمراء بعد عهود من العزلة والمقاطعة، جيدة للغاية وتعكس عزم الحكومة لتنمية ذلك الشأن.

وأضاف رشاد، فى بيان له اليوم الأحد، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أعمال الدورة السابعة والعشرين لقمة رؤساء ودول وحكومات الاتحاد الأفريقى مهمة للغاية وخاصًة مع وجود أجندات كثيرة من العمل وتطلعات التعاون بين جميع الدول فى كافة المجالات وكذلك بحث معظم القضايا العالقة بين دول القارة وعلى رأسها ملف سد النهضة مع الجانب الأثيوبي.

وأشار الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إلى أن ترحيب معظم رؤساء وحكومات الدول بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش مشاركته بالقمة يعكس مدى قوة وريادة وعظمة الجانب المصرى والدور الذى تلعبه فى الحفاظ على وحدة واستقرار المنطقة ككل.

وشدد البيان، على ضرورة السير قدما فى تنمية ذلك الشأن وعدم العودة للوراء خطوة واحدة فى الاهتمام بزيادة أصر التعاون مع دول القارة لأن التنمية الحقيقة تبدأ منها، بالاضافة الى أن تقوية ووحدة الصف الأفريقى يغلق الأبواب أمام جميع المتلاعبين بمصير القارة ككل لصالح أجنداتهم الخاصة.


موضوعات متعلقة..


- مصر تستعيد ثقة الأفارقة من بوابة "كيجالى".. الرئيس يلتقى 6رؤساء.. السودان وغانا وتوجو والصومال والكونغو الديمقراطية تطلع لشراكة مع القاهرة.. ورئيس رواندا يصر على زيارة السيسى بمقر إقامته تقديرا له









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة