"مشروعات البرلمان" تقرر مخاطبة "البنك المركزى" لمنح تصاريح لقروض الشباب

الأحد، 17 يوليو 2016 02:02 م
"مشروعات البرلمان" تقرر مخاطبة "البنك المركزى" لمنح تصاريح لقروض الشباب لجنة المشروعات بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مخاطبة البنك المركزى لتفعيل الوعد المقدم من نائب محافظ البنك المركزى بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لمنح تصاريح القروض للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لخلق فرص عمل بالشباب، والذى لم يتم تنفيذه حتى الآن.

كما أوصت اللجنة فى اجتماعها اليوم، الأحد، برئاسة محمد المرشدى وكيل اللجنة، لسفر النائب محمد على يوسف، رئيس اللجنة خارج مصر، بمخاطبة شركة مصر للتامين لمتابعة اقتراح مقدم من رئيس الشركة للتأمين على المشروعات الصغيرة لتسهيل ضمانات القروض.

وقالت النائبة هالة أبو السعد وكيلة اللجنة، إنه يجب على اللجنة القيام بمهمة التنسيق مع الجهات المعنية والتنفيذية لتسهيل الحصول على التمويل اللازم، والبدء فى المشروعات الصغيرة وكذلك العمل على تغيير التشريعات التى تساعد وتخلق فرص عمل جديدة للشباب.

واقترح النائب ماجد طوبيا، عضو اللجنة، أن يكون هناك مناطق انتاجية للشباب بجميع المحافظات تقوم على الصناعات المغذية للصناعات الكبيرة، مشيراً إلى ضرورة حصر المنتجات التى يتم استيرادها من الخارج لتكون نواه لتلك المشروعات الصغيرة وكذلك توفير الدعم الفنى والتسويقى والتدريب فى مراكز متخصصة لكى يكون مشروعا متكاملا.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التضامن: البنك الدولى وافق على الدفعة الثانية من قرض مشروع تكافل وكرامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة