الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تعترف بفشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من سوريا.. ليبرمان: على تل أبيب حسم أى مواجهة مستقبلية مع أعدائها.. الصيف الحالى يشهد أكبر حالات هجرة ليهود أمريكا لإسرائيل

الإثنين، 18 يوليو 2016 12:35 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تعترف بفشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من سوريا.. ليبرمان: على تل أبيب حسم أى مواجهة مستقبلية مع أعدائها.. الصيف الحالى يشهد أكبر حالات هجرة ليهود أمريكا لإسرائيل وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: ليبرمان: على إسرائيل حسم أى مواجهة مستقبلية مع أعدائها


قال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، إن إسرائيل تواجه عدة تحديات معقدة منها تنظيم داعش على حدودها الجنوبية، وتهديد حركة حماس والجهاد الإسلامى فى غزة، "وحزب الله" على الحدود اللبنانية وتنظيم "القاعدة" فى سوريا .

وأكد ليبرمان خلال كلمته بجلسة عقدتها لجنة الأمن البرلمانية بالكنيست، نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن إيران لا تزال تشكل التهديد الأكبر على إسرائيل، موضحا أنها مستمرة فى تطوير مشروعها النووى وبرنامجها العسكرى، على الرغم من إبرام الاتفاق مع الدول العظمى.

وشدد ليبرمان على أنه يتعين على إسرائيل، حسم أى مواجهة مستقبلية مع أعدائها، من خلال شحن العزيمة لديهم فى خوض مواجهة أخرى.


هاآرتس: إسرائيل تعترف بفشلها فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من سوريا


الصحافة الإسرائيلية (1)
فشلت إسرائيل فى إسقاط طائرة بدون طيار تسللت من الأراضى السورية إلى عمق 4 كيلومترات فى الجانب الاسرائيلى من هضبة الجولان، مساء أمس الأحد، حيث حلقت لعدة دقائق، وحاولت قوات الجيش الإسرائيلى إسقاطها 3 مرات، لكنها لم تنجح، وعادت الطائرة إلى الجانب السورى.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إنه فى أعقاب تسلل الطائرة تم تفعيل صافرات الإنذار فى مركز هضبة الجولان، وعلى الفور قام الجيش الإسرائيلى بفتح تحقيق فى الحادث، مشيرة إلى أنه يسود اعتقاد بأن طائرة روسية قامت بعمل حربى فى سوريا ولم تتسلل إلى إسرائيل بهدف جمع معلومات.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى حاول إسقاط الطائرة فأطلق باتجاهها صاروخين "باتريوت" لكنه اخطأ الهدف، كما أطلقت طائرة حربية صاروخ جو – جو على الطائرة المتسللة، لكنها فشلت أيضا بإسقاطها.

وحسب بيان للجيش الإسرائيلى، فقد تم تشخيص الطائرة منذ تسللها إلى الأجواء الإسرائيلية وكانت خاضعة للمراقبة الكاملة من قبل سلاح الجو.

بسبب الوضع فى تركيا..اليونسكو تؤجل قرار يعتبر الأقصى إسلاميا فقط


الصحافة الإسرائيلية (2)
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تم تأجيل التصويت المتعلق باعتبار "الحرم القدسى"، الشريف إسلاميا فقط لعدم أحقية اليهود فيه، فى مؤتمر لجنة التراث العالمى التابع لليونسكو، خلال انعقاده فى تركيا أمس، وذلك بسبب تحركات الجيش التركى ضد أردوغان.

وقال السفير الاسرائيلى لدى اليونسكو كرمل شاما هكوهين، إنه تم تقصير مدة انعقاد المؤتمر، والموافقة على طلب إسرائيل بتأجيل النقاش، والتصويت إلى شهر نوفمبر القادم.

كانت لجنة الميراث قد اجتمعت طوال الأسبوع الماضى فى اسطنبول، ومن بين المقترحات التى كانت مطروحة على الجدول، الاقتراح الفلسطينى – الأردنى بشأن القدس، وتحديدا اعتبار الحرم القدسى مكانا مقدسا للمسلمين فقط، دون وجود أى علاقة باليهود.

كانت إدارة اليونسكو، قد صادقت على قرار مشابه فى اجتماع عقد فى أبريل الماضي، فقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بإدارة حملة دبلوماسية فى محاولة لصد القرار الجديد، ورغم الجهود إلا أنه بدءا فى نهاية الأسبوع، بأنه سيتم التصديق على القرار بأغلبية واسعة.

كان من المفروض، أن تنتهى أعمال مؤتمر اليونسكو فى اسطنبول يوم الأربعاء القادم، وأن يتم التصويت على القرار بشأن القدس، لكن أحداث نهاية الأسبوع فى أنقرة جعل سكرتارية اليونسكو توقف أعمال المؤتمر وإنهائه أمس، ولذلك كان يجب حسم القرارات التى سيتم التصويت عليها أو تأجيلها للمؤتمر القادم.


يسرائيل هايوم: صحيفة عبرية:الصيف الحالى يشهد أكبر حالات هجرة ليهود أمريكا إلى إسرائيل


الصحافة الإسرائيلية (3)
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إنه من المنتظر أن تصل إلى إسرائيل غدا أكبر مجموعة من المهاجرين خلال شهر يوليو الجارى، حيث سيهبط فى مطار بن جوريون حوالى 220 مهاجرا يهوديا من أمريكا الشمالية، والذين سيصلون فى اطار رحلة نظمتها حركة "نفس بنفس" التى استأجرت طائرة خاصة لهذا الحدث.

وحسب هذه الحركة، فقد تمكنت تل أبيب حتى الآن من إحضار حوالى 45 ألف مهاجر، ومن المخطط أن يصل خلال الصيف حوالى 2000 مهاجر من الولايات المتحدة وكندا.

وتعمل هذه الحركة بالتعاون مع وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية وصندوق "أرض إسرائيل" والوكالة اليهودية، بهدف تقليص العراقيل الاقتصادية والمهنية واللوجستية والاجتماعية التى تواجه المهاجرين الجدد.


موضوعات متعلقة



- الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهاجم الجيش الإسرائيلى لاستيعابه "الشواذ".. نتنياهو قلق من تأثير محاولة الانقلاب فى تركيا على العلاقات مع إسرائيل.. تل أبيب تسعى لمصادرة الأراضى الفلسطينية داخل المستوطنات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة