بالصور.. أزمة بين أهالى "بين البحرين" ومحافظة القاهرة بعد قرار إزالة ممر الجزيرة

الإثنين، 18 يوليو 2016 06:50 م
بالصور.. أزمة بين أهالى "بين البحرين" ومحافظة القاهرة بعد قرار إزالة ممر الجزيرة أهالى جزيرة بين البحرين بمصر القديمة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغاث أهالى جزيرة بين البحرين بمصر القديمة، من قرار مدير عام مشروعات الساحات بمحافظة القاهرة ياسر إبراهيم والخاص بإزالة الممر المائى الرئيسى الذى يربط الجزيرة بالمناطق المحيطة.

وفى السياق نفسه، قال محمد خليل - أحد أهالى جزيرة بين البحرين - إن مدير عام الساحات بمحافظة القاهرة أصدر قرارا مخالفا للقانون وضد المصلحة العامة للمواطنين بإزالة الممر المائى الذى يربط أهالى الجزيرة من الجانبين.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن قرار مدير عام مشروعات الساحات صدر حتى يمكن أحد رجال الأعمال من الاستيلاء واستغلال الساحة الموجودة بمحيط الممر الرئيسى الخاص بهم، ولفت إلى رفض نائب محافظ القاهرة مقابلتهم برغم من ذهابهم للمحافظة 10 مرات دون جدوى.

وهاجم محمد حسن - أحد أهالى الجزيرة - ياسر إبراهيم مدير مشروعات الساحات بمحافظة القاهرة قائلا "إزاى الممر الرئيسى اللى بيربط الجزيرة بالشارع وحياتنا كلها من خلاله يتردم"، وأضاف أن تعداد سكان أهالى جزيرة بين البحرين بمصر القديمة يصل لأكثر من 20 ألف نسمة يعبرون يوميا من خلال ممر واحد يريدون هدمه من أجل رجل أعمال لإقامة مطعم سياحى.

وتابع قائلا "إن ساحة الانتظار الموجودة بمحيط الممر يستخدمها أهالى الجزيرة لعدم إمكانية دخول أى سيارة خدمية أو مملوكة للدولة كالإسعاف والمطافئ للجزيرة عبر النيل ونقوم بدفع اشتراكات شهرية للمحافظة. مؤكدا على تحرير أهالى الجزيرة محضرا ضد مدير عام مشروعات الساحات بمحافظة القاهرة حمل رقم 4731 قسم مصر القديمة.

ولفت أن رجل الأعمال الذى يريد الاستيلاء على الساحة والممر هو مخالف ومعتد على الشارع العام، وأن أهالى الجزيرة لن يسمحوا بإزالة الممر لأنه نقطة الحياة بالنسبة لهم، وطالب حسن بسرعة تدخل مجلس الوزراء لعدم تنفيذ القرار المخالف والظالم ضد أهالى الجزيرة.

وفى ذات الإطار قال أشرف مرسى مدير عام مركب نايل كرستال التابعة لوزارة قطاع الأعمال الكائن بجوار الممر المائى لجزيرة بين البحرين، إنه فوجئ بقرار مدير عام مشروعات الساحات بمحافظة القاهرة ياسر إبراهيم بإزالة ممر أهالى الجزيرة وتقسيم ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمركب لرجل أعمال بالمخالفة للقانون، وهو ما يمثل خطورة على السائحين رواد المركب السياحى.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن المركب السياحية نايل كرستال موجودة فى موقعها من 25 عاما وهى المركب الوحيدة المعين عليه خدمة شرطية لأهميتها، مؤكدا على أن مدير ساحات محافظة القاهرة يصر على قراره بتقسيم وتقليص مساحة ساحة سيارات المركب والتى ينتظر بها الحافلات السياحية التى تنقل رواد المركب وجميعهم من خارج مصر وتقوم بحراستها شرطة السياحة والأمن العام لأهمية الموقع والمركب المملوكة للدولة وردم وإزالة الممر المائى لجزيرة بين البحرين الملاصق للمركب.

ولفت إلى أنه حرر محضرا ضد مدير عام مشروعات الساحات بمحافظة القاهرة بقسم مصر القديمة حمل رقم 4727 لسنة 2016 إضافة إلى بلاغات فى كل من هيئة الرقابة الإدارية وشرطة السياحة.


شكاوى أهالى بين البحرين بالقاهرة بعد قرار إزالة الممر الوحيد للجزيرة (1)
أهالى الجزيرة يضعون لافتات استغاثة


شكاوى أهالى بين البحرين بالقاهرة بعد قرار إزالة الممر الوحيد للجزيرة (2)
أهالى الجزيرة أثناء قرار إزالة الممر


شكاوى أهالى بين البحرين بالقاهرة بعد قرار إزالة الممر الوحيد للجزيرة (3)
أهالى الجزيرة أثناء تصديهم لتنفيذ إزالة الممر


شكاوى أهالى بين البحرين بالقاهرة بعد قرار إزالة الممر الوحيد للجزيرة (4)
عدد من أهالى جزيرة بين البحرين أثناء عبورهم من الممر الرئيسى لهم




موضوعات متعلقة..



كوبرى رشاح "السعادات" بالشرقية آيل للسقوط والأهالى يستنجدون بالمسئولين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة