أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. الكورة مش مهاجمين وبس.. 5 لاعبين وسط بدرجة نجوم

الإثنين، 18 يوليو 2016 07:00 ص
بالفيديو.. الكورة مش مهاجمين وبس.. 5 لاعبين وسط بدرجة نجوم نجولو كانتى نجم وسط تشيلسى الجديد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيح أن الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم.. وصحيح أيضاً أنها المساهم الأكبر فى نجومية اللاعبين، وتربع أسمائهم على عرش الساحرة المستديرة، إذ تنبهر الجماهير دائماً بالنجوم الذين تعانق تسديداتهم شباك المنافسين، ويجلبون الفوز لأنديتهم، إلا أن هناك نوعا آخر من اللاعبين، لا يقلون أهمية عن مسجلى الأهداف، ويقومون بأدوار كبيرة داخل الملعب، تساهم أيضاً فى تحقيق الانتصارات بشكل كبير.

الحديث هنا عن لاعبى الوسط الارتكاز، الذين ربما قد لا يسجلون كثيراً، ولكنهم يقومون بمجهودات كبيرة داخل الملعب، فى قطع الكرات من أقدام المنافسين، ويركضون بسرعات كبيرة خلف كل كرة، للقيام بالدور الدفاعى المتقدم من وسط الملعب، لذلك استحقوا أن يكونا نجوماً مميزين.

نرصد لكم فى هذا التقرير، أبرز 5 لاعبين قاموا بهذا الدور بشكل رائع، على مدار الموسم الماضى من الدوريات الأوروبية الكبرى..

1 – كوكى (أتلتيكو مدريد – الدورى الإسباني)

اللاعب صاحب الـ 24 عاماً يقدم مستويات رائعة بشكل ثابت منذ موسمين، وظهر خلال الموسم الماضى بشكل جيد للغاية، حيث استخلص الكرة من المنافسين بنسبة نجاح وصلت إلى 45%، وخلص أكثر من 75 فرصة للتهديف، ويجيد اللعب بين منطقتى الجزاء بشكل رائع، كما أن لديه القدرة على تنويع طريقة لعبه، من لاعب الوسط الدفاعى، إلى اللاعب رقم "10" صانع الأهداف، ويتمتع بمهارات كبيرة.



2 – تونى كروس (ريال مدريد – الدورى الإسباني)

لا شك أن تونى كروس هو أحد أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم خلال الوقت الحالى، حيث يتمتع بقدرات كبيرة للغاية سواء على الأدوار الدفاعية أو الهجومية، ونجح فى تحقيق معدل كبير من التمريرات الناجحة طوال الموسم الماضى، بنسبة 94%، فضلاً عن تألقه مع ألمانيا خلال يورو 2016، إذ نجح فى تغطية ما يقرب من 68.393 متر من الملعب خلال مباريات البطولة، ونجح فى اكمال 605 تمريرة بنجاح من أصل 653 تمريرة، مما وضع اسمه ضمن التشكيل المثالى للبطولة.



3 – نجولو كانتى (ليستر سيتى – الدورى الانجليزي)


قد يكون أبرز اللاعبين الصاعدين خلال الموسم الماضى، حيث إنه لم يكن معروفاً للجماهير عندما اشتراه ليستر سيتى من كان الفرنسى، ولكنه قدم موسماً رائعاً، وساهم بقوة فى التتويج التاريخى للثعالب بلقب البريميرليج، كما تألق مع المنتخب الفرنسى فى يورو 2016، حيث يتمتع اللاعب صاحب الـ 25 عاماً بسرعة فائقة، ويتحرك دائماً نحو الكرة فى كل مكان بالملعب، ولديه قدرة هائلة على استخلاصها من المنافسين، وكان فى أبريل الماضى، أول لاعب فى الدوريات الخمسة الكبرى، ينجح فى 100 استخلاص للكرة، وبالطبع ساهم كل ذلك، فى انتقاله لتشيلسى مقابل 32.5 مليون جنيه إسترلينى.



4 – ارتورو فيدال (بايرن ميونخ – الدورى الالماني)


منذ عدة مواسم ما زال فيدال من أفضل لاعبى الوسط فى العالم، حيث يتمتع النجم التشيلى بقدرات هائلة ويقاتل فى جميع أنحاء الملعب، للحصول على الكرة، حيث نجح اللاعب فى المساهمة بقوة فى تتويج بايرن ميونخ بلقب البوندزليجا، قبل أن يساهم فى تتويج تشيلى بكوبا أمريكا المئوية، ويجيد اللعب كوسط دفاعى أو جناح كما أنه يلعب تحت المهاجمين.



5 – جيمس ميلنر (ليفربول – الدورى الانجليزي)

ظن الجميع أن رحيله عن مانشستر سيتى نظراً لتقدمه فى السن، لن يجعله يقدم أى شىء مع ليفربول، إلا أن الجناح الإنجليزى المخضرم، قدم مستويات رائعة طوال الموسم، وساهم فى وصول الريدز لنهائى بطولتى كأس رابطة المحترفين، والدورى الأوروبي، ونجح فى صناعة 11 هدف لزملائه، كما أنه يقوم بدور رائع فى وسط الملعب، على المستويين الدفاعى والهجومى.




أخبار متعلقة..

رسميًا.. تشيلسى يضم لاعب ليستر سيتى "كانتى" لمدة 5 سنوات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة