بعد إعلان "عبد العال" تغيب نواب عن جلسات البرلمان 3 شهور.. نواب يطالبون بتحويلهم للجنة القيم..رئيس برلمانية المؤتمر: لاتستحقون العيش فى هذا الوطن.. ورئيس لجنة النقل: الفصل النهائى عقاب لكل من لا يلتزم

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:00 ص
بعد إعلان "عبد العال" تغيب نواب عن جلسات البرلمان 3 شهور.. نواب يطالبون بتحويلهم للجنة القيم..رئيس برلمانية المؤتمر: لاتستحقون العيش فى هذا الوطن.. ورئيس لجنة النقل: الفصل النهائى عقاب لكل من لا يلتزم على عبدالعال رئيس مجلس النواب
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار غياب بعض نواب البرلمان لمدة 3 شهور متواصلة عن جلسات المجلس، غضب النواب الذين أكدوا أن المتغيبون سيتم تحويلهم إلى لجنة قيم، والعقوبات قد تصل إلى الفصل النهائى من البرلمان، موضحين أن المتغيبين عن الجلسات لا يستحقون العيش فى مصر.

فى البداية قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن على النواب الذين يتغيبون بشكل دائم عن الجلسات أن ينضبطوا، ويلتزمون بالجلسات، فالبرلمان ليس مدرسة يمكن الغياب عن الحصص منها.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تطبيق اللائحة الداخلية على النواب المتغيبون حول الحل الوحيد، والعقوبات قد تصل إلى الفصل النهائى من البرلمان، كى لا تتكرر هذه الظواهر مرة أخرى.

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن النواب الذين لم يحضروا جلسات البرلمان لمدة 3 شهور ليس لديهم احساس بالمسئولية، ولا يستحقون أن يعيشوا فى هذا الوطن، موضحا أن الدولة المصرية عانت كثيرا من أجل تشكيل هذا البرلمان، ولا ينبغى أن يتم التغيب عن الجلسات.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المتغيبين عن جلسات البرلمان سيتم تحويلهم للجنة القيم، والعقوبات قد تصل إلى الفصل لدورة برلمانية أو عدم حضور لعدد معين من الجلسات، موها رسالة لهم قائلا:"عليكم الشعور بالمسئولية، وكل نائب لديه دور فى هذا الوطن".

بدوره قالت الدكتورة سوزى ناشد عضو لجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه لا يوجد أى مبرر يمنع النواب عن حضور الجلسات العامة لمدة 3 أشهر متواصلين، دون مشاركة فى العمل الرقابى والتشريعى، مؤكدة على أنه أمر غير مقبول.

وأوضحت ناشد لـ"اليوم السابع" أن الاجراءات القانونية المقرر اتخاذها ضد النواب المتغيبين عن حضور الجلسات العامة بالبرلمان لمدة 3 أشهر وفق اللائحة الداخلية للمجلس هى الإنذار وتوجيه اللوم، ثم التحويل إلى لجنة القيم لمعرفة الاسباب الرئيسية وراء تغيبهم.

فيما قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إنه على رئيس البرلمان أن يعلن أسماء النواب الذين تغيبوا عن الجلسات لمدة 3 أشهر كاملة، موضحا أن هؤلاء النواب لابد أن يعاقبوا لعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة إعادة النظر فى موعد انعقاد الجلسات الصباحية والمسائية بحيث تنتهى فى وقت مبكرة وليس فى ساعات متأخرة من الليل، حيث يرهق بعض النواب ويضطرون إلى مغادرة الجلسة.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب قد أكد أن هناك أعضاءً بمجلس النواب لم يحضروا إلى الجلسات العامة للبرلمان، منذ 3 أشهر على الأقل، مضيفاً "سأطبق اللائحة الداخلية لمجلس النواب بدءاً من جلسة الغد الاثنين".



موضوعات متعلقة..



رئيس البرلمان: بعض الأعضاء لم يحضروا للجلسات منذ 3 أشهر وسأطبق اللائحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة