رئيس وزراء فرنسا: أحبطنا هجوما إرهابيا قبل إنطلاق بطولة اليورو لكرة القدم

الإثنين، 18 يوليو 2016 09:50 م
رئيس وزراء فرنسا: أحبطنا هجوما إرهابيا قبل إنطلاق بطولة اليورو لكرة القدم مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، عن احباط هجوم كان سيكون داميا قبيل انطلاق بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التى أقيمت بفرنسا خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو.

وقال فالس - فى تصريح - " لقد أحبطنا عددا من الهجمات خلال الأشهر الأخيرة أحدهم قبيل اليورو ، وكان من الممكن أن يكون داميا بشكل خاص، وكانت فرنسا قد أحبطت مخططا ارهابيا فى مارس الماضى بضاحية (أرجنتوي) بشمال باريس ، حيث داهمت الشرطة منزل فرنسى من أصول جزائرية وعثرت على بنادق هجومية من بينها أسلحة كلاشنيكوف ومتفجرات.

وكان رئيس الوزراء مانويل فالس ووزيرتا الصحة ماريسول تورين والدولة لمساعدة الضحايا جولييت مياديل قد توجهوا اليوم الى نيس ، حيث وقفوا دقيقة صمت حدادا على الضحايا عند ممشى الانجليز - الذى شهد الحادث - بحضور أمير موناكو ألبير الثانى والآلاف من الفرنسيين الذين توافدوا بكثافة لتكريم الضحايا ، وقاموا بترديد النشيد الوطني.

وقامت الجماهير الغفيرة بالتصفيق الحاد لدى مرور قوات الاطفاء والإغاثة ، ووجهت لهم الشكر للجهود التى بذلوها ليلة اعتداء نيس ، فيما قامت مجموعة بإطلاق صيحات استهجان لدى مرور رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة للتعبير عن غضبها ازاء تكرار العمليات الارهابية فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة