"سامسونج" تستثمر 449 مليون دولار فى شركة BYD الصينية للسيارات

الإثنين، 18 يوليو 2016 07:00 م
"سامسونج" تستثمر 449 مليون دولار فى شركة BYD الصينية للسيارات سامسونج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى شركة سامسونج الكورية الجنوبية محادثات لشراء حصة فى شركة BYD للسيارات الصينية لتعزيز إنتاجها للرقاقات فى مجال السيارات الكهربائية، إذ أنشأت سامسونج للإلكترونيات أكبر منتج فى العالم للهواتف الذكية فى ديسمبر الماضى فريق لتطوير الأعمال التجارية ذات الصلة بالسيارات، فى محاولة للنمو فى مجال جديد بعد أن تعرض سوق صناعة الهواتف الذكية للتباطؤ.

استثمارات سامسونج


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget عقد عمالقة صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا سلسلة من الشراكات فى السنوات الأخيرة بعد أن دفعت الحاجة لتطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة متصلة بالإنترنت إلى الاتجاه للشركات التكنولوجية للحصول على المزيد من المكونات والبرمجيات والالكترونيات.

وقالت سامسونج فى بيان "يهدف الاستثمار الأخير لتعزيز قطع غيار السيارات الكهربائية وقطع غيار الهواتف الذكية للشركتين، فنحن نخطط لمناقشة التعاون فى مختلف الأعمال التجارية للمضى قدما."

وأضافت سامسونج أنها لم تحدد قيمة الاستثمارات التى ستضخها أو حجم السيطرة التى ستحصل عليها فى الشركة الصينية المتخصصة فى السيارات الكهربائية والمدعومة من شركة بيركشاير هاثاواى وارين بافيت.

وذكرت صحيفة Korea Economic Daily يوم الجمعة أن سامسونج وافقت على شراء أسهم جديدة بقيمة 3 مليارات يوان أى ما يعادل 449 مليون دولار فى BYD، والذى من شأنه أن يعطى سامسونج حصة 4٪ فى صناعة السيارات.


موضوعات متعلقة:


"سامسونج" تستعين بجيش من الخبراء لصناعة سيارة ذاتية القيادة

سامسونج تخطط لتغيير تصميم هواتف جلاكسى المقبلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة